السعودية تبدأ بمحاكمة سرية للفلسطينيين والأردنيين المعتقلين لديها

الأنصار/..

بدأ صباح اليوم الأحد عقد جلسات محاكمة سرية للفلسطينيين والأردنيين المعتقلين في السعودية منذ أكثر من عام، بتهمة دعم المقاومة.

وقال حساب “معتقلي الرأي” المعني بأخبار المعتقلين في السعودية على “تويتر” السبت، “بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة بعقد جلسات محاكمة سرية للفلسطينيين والأردنيين في السعودية بعد أن تم تأجيلها الأسبوع الماضي. وتتهم السلطات أولئك المعتقلين بدعمهم للمقاومة وتمويلهم لأعمال إرهابية”.

وفي (9 أيلول 2019)، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين “حماس”، اعتقال السعودية لعشرات الفلسطينيين المقيمين في المملكة، بينهم قيادي كبير في الحركة مع نجله.

وقالت الحركة في بيان لها، أن “جهاز (مباحث أمن الدولة) السعودي، أقدم يوم الخميس 4/4/2019م، على اعتقال الدكتور محمد صالح الخضري (أبو هاني)، المقيم في جدّة منذ نحو ثلاثة عقود، مع نجله الدكتور (هاني) في خطوة غريبة ومستهجنة”.

وطالب المرصد “الأورومتوسطي”، في وقت سابق اليوم، السلطات السعودية بالكشف الفوري عن مصير عشرات الفلسطينيين المعتقلين في المملكة، والذين تعرضوا لإخفاء قسري دون تهم أو مخالفات.

وأعلنت قناة كان العبرية، في وقت سابق، إن الاعتقالات التي نفذتها السلطات السعودية بحق نشطاء ومؤيدين لحركة حماس خلال الأشهر الماضية جاءت بعد معلومات تلقتها الأجهزة الأمنية السعودية من نظيرتها الإسرائيلية.انتهى/62أ

السعودية تبدأ بمحاكمة سرية للفلسطينيين والأردنيين المعتقلين لديها
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.