قوات سعودية برفقة رتل أمريكي تدخل سوريا.. ماذا يجري؟

الأنصار/..

أفادت وسائل إعلامية، بوصول جنود سعوديين يرافقهم ضابط يدعى سعود الجعيفي الأربعاء الماضي، إلى القاعدة الأمريكية في الشدادي بريف الحسكة الجنوبي في سوريا قادمين من العراق.

وقالت المصادر، إن “الجنود السعوديين دخلوا عبر معبر الوليد برفقة رتل من القوات الأمريكية وتوجهت إلى قاعدة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي”، مبيناً إن “عدد الجنود السعوديين لا يتجاوز 20 جنديا بقيادة ضابط سعودي يدعى سعيد الجعيفي”.

وربطت المصادر، بين دخول الجنود السعوديين وبين التوتر غير المسبوق الذي تشهده منطقة شرق الفرات والجزيرة السورية بين العشائر العربية من جهة وقوات سوريا الديمقراطية قسد من جهة ثانية، حيث دارت خلال الشهر الحالي مواجهات مسلحة بين قسد والعشائر.

ورجحت، إن “وصول الجنود السعوديين يهدف الى التوسط لدى العشائر العربية ومحاولة ترتيب اتفاق معها ووقف مسار التحشيد العشائري لمواجهة القوات الأمريكية خاصة وان المنطقة شهدت أول استهداف للقاعدة الأمريكية في حقل كونيكو للغاز بثلاث صواريخ محلية قبل أيام وهو ما يعتبر إنذارا لتطور هذا المسار التصعيدي وصولا لعمليات عسكرية كما قالت العشائر في بياناتها مقاومة ضد الوجود الأمريكي”.انتهى/62أ

قوات سعودية برفقة رتل أمريكي تدخل سوريا.. ماذا يجري؟
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.