أهم عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم الثلاثاء

الانصار/ متابعة

ينشر موقع “الانصار الاخباري”، اليوم الثلاثاء، ابرز العناوين لمجموعة صحف ايرانية.

وهي:

ايران ..

– الرئيس روحاني .. امريكا قدمت 23 طلبا لاجراء مفاوضات منذ انسحابها من الاتفاق النووي .

 

جام جم ..

 

حزب الله لبنان .. على الكيان الصهيوني ترقب ضرباتنا الانتقامية الحازمة .

 

آفتاب يزد ..

 

– الناطق باسم الخارجية ..سنرد على القرصنة الجوية الامريكية في الوقت المناسب.

 

ابتكار ..

 

– وزير الدفاع يؤكد ان الحظر ادى عمليا لتحقيق الصناعات الدفاعية قفزة كبرى بالبلاد.

 

رسالت ..

 

– انباء عن عزم ولي عهد السعودية على اعطاء الضوء الاخضر لموجة اعتقالات جديدة .

 

سياست روز ..

 

– ترامب وبايدن وجهان لعملة واحدة ..مناصبة العداء لايران هدف امريكا الرئيسي.

 

عصر ايرانيان ..

 

– إتساع دائرة التظاهرات المناهضة للعنصرية بامريكا , وقوى الامن تشدد اجراءاتها القمعية .

 

كيهان ..

 

– حركة انصار الله اليمنية .. نقف وايران في محور واحد ضد امريكا و” اسرائيل ” .

 

ابرار ..

 

– ميركل تحذر اردوغان بأن دخول حرب مع اليونان يعني اعلان حرب على اوروبا.

 

اطلاعات ..

 

حزب الله لبنان .. على الكيان الصهيوني ترقب تلقي العقاب .

 

جوان ..

 

– قصف صهيوني لمناطق حدودية لبنانية في ظل هلعه من انتقام حزب الله.

 

رويش ملت ..

 

– محافل نيابية ..امريكا محبطة تماما مقابل اقتدار ايران في المنطقة والعالم .

 

أهم ما جاء من آراء وتعليقات في الصحف الايرانية صباح اليوم الثلاثاء

 

 

رسالت ..

 

– صحيفة رسالت كتبت في مقالها ( تركة اسمها امريكا المضطربة ) عن الازمات الداخلية التي تعصف بالولايات المتحدة منذ وصول ترامب للبيت الابيض.. ” ترامب يراهن ربماعلى كشف عقار ما او لقاح جديد ضد كورونا قبيل الانتخابات الرئاسية لقلب الطاولة على منافسه الديمقراطي جو بايدن , لكن ( فوز ترامب سيبقى احتمالا ضعيفا حتى في حالة طرح ورقة لقاح ضد كورونا في ظل الفوضى التي تعصف بامريكا ).

 

فالمسألة هنا هي ان وجود ترامب في السلطة قد تسبب بازمات خطيرة في المجتمع الامريكي , ازمات عميقة مست اسس وتركيبة هذا المجتمع ومن الصعب تصور امكانية تجاوز مثل هذه الازمات وانعكاساتها الخطيرة حتى مع تغيير الوجوه بالبيت الابيض.

 

سياست روز ..

 

– نشرت صحيفة سياست روز مقالا حول اجراء مصر وفرنسا لمناورات بحرية مشتركة مؤخرا , وكتبت الصحيفة في مقالها

 

( مناورة في البحر الابيض المتوسط)..(المناورات البحرية الفرنسية المصرية الاخيرة تستهدف دعم الجنرال حفتر بليبيا وتوجيه انذار لتركيا من مغبة تجاوز الخطوط الحمراء ) خاصة الخط الاحمر الذي حدده الرئيس المصري بشأن مدينة سرت.

 

إن مصر تتحرك في الواقع انطلاقا من خلفيات خلافات ايدلوجية مع تركيا ومن مخاوف التمدد والنفوذ التركي قرب حدودها في اطار تنافس اقليمي بين البلدين. لكن فرنسا تضع المصالح الاقتصادية التي ترتبط بثروات ليبيا النفطية على راس اولويات تعاملها مع الازمة الليبية , هذا الى جانب مخاوفها من موجات هجرة جديدة من افريقيا لفرنسا واوروبا بشكل عام في حالة تفاقم الازمة الليبية وتحولها لساحة صراع اقليمي وحتى دولي .

 

كيهان ..

 

– نشرت صحيفة كيهان تقريرا حول نتائج استطلاعات للرأي العام العالمي اجرتها مؤسسة غالوب الامريكية , وجاء في تقرير الصحيفة ( تفاقم متزايد لمشاعر الكراهية لامريكا بالعالم) ..( تزداد الكراهية لامريكا في غالبية بلدان العالم بشكل مستمر ,هذا ما اكدته استطلاعات مؤسسة غالوب الامريكية نفسها ).

 

وتقول نتائج استطلاعات هذه المؤسسة المتخصصة باجراء استطلاعات الرأي إن هناك رفض دولي متزايد لسياسة الهيمنة الامريكية الى جانب اتساع دائرة عدم الثقة بامريكا والتشكيك بمكانتها الدولية .

 

وتقول غالوب ان هناك شبه قناعة في العالم من ان امريكا لم تعد القوة العظمى الاولى بل ان بقاءها كقوة عظمى بات محاطا بالشكوك مع تدهور مكانتها الدولية وتزعزع الاوضاع الداخلية فيها .

 

اطلاعات ..

 

– صحيفة اطلاعات سلطت الضوء في مقالها ( تفاقم الازمة بين بكين ونيودلهي ) على المستجدات الخطيرة في العلاقات المتوترة اصلا بين الهند والصين , وكتبت الصحيفة.. ( الاشتباكات الحدودية الاخيرة بين الهند والصين والتي اوقعت قتلى وجرحى لدى الجانبين قد تتجه نحو التصعيد بشكل خطير).

 

وسط انباء عن حشود مدرعة هندية تقول نيودلهي انها اجراء احترازي مقابل تحركات عسكرية صينية واسعة النطاق .

 

هذه التطورات تطرح مخاوف ازاء احتمال انزلاق هذين البلدين الاسيويين العملاقين وخاصة بعد فشل المباحثات الثنائية الاخيرة بينهما في حرب من الصعب التكهن بطبيعتها وامتداداتها في ظل امتلاكهما لقدرات نووية .

 

قدس ..

 

– نشرت صحيفة قدس تقريرا ينقل عن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية قوله ( رفضنا اقتراحا بخمسة عشرمليار دولار) مقابل نزع سلاح المقاومة , وجاء في التفاصيل .. ( ازاح هنية الستار عن تقديم وسطاء لمقترحات بتوظيف 15 مليار دولار بغزة مقابل تجريد المقاومة من السلاح).

 

وشدد هنية على رفض هذه المقترحات التي طرحها وسطاء يمثلون قوى كبرى موضحا انها تتضمن توظيف رؤوس اموال في مجالات البنى التحتية بغزة مقابل ادغام فصائل المقاومة بالشرطة الفلسطينية بالضفة الغربية بعد تجريدها من اسلحتها المتوسطة والثقيلة خاصة الصاروخية في استهداف للقضية الفلسطينية ولانهاء مقاومة الشعب الفلسطيني .

ابرار ..

– في مقالها الذي يتحدث عن حضور رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي في مراسم قريبة مقررة لبدء ( بناء معبد هندوسي على انقاض مسجد بابري ) وحسب الصحيفة ..(مودي سيحضر مراسم بدء بناء معبد هندوسي في نفس المكان الذي كان فيه مسجد بابري الذي هدمه متطرفون هندوس).

في عقد التسعينات من القرن الماضي , والواقع هو ان حضور مودي في مراسم كهذه سيكون تأكيدا منه لمواصلة سياسة حزبه الحاكم بهاراتيا جاناتا الهندوسي المتطرف الذي لم يخفي بان هدفه الرئيسي هو ايجاد هند هندوسية بلا مسلمين بالدرجة الاولى وهذا ما انعكس بالفعل في موقف نيودلهي بكشمير وفي التغييرات العنصرية بقانون المواطنة الذي يحرم المهاجرين المسلمين الهنود الوافدين من البلدان المجاورة من حقوق المواطنة ويمنحها فقط للاقليات الدينية الاخرى. انتهى 62ج

 

أهم عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم الثلاثاء
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.