آية الله قاسم: الإسلام في البحرين مستهدف بعناوين مختلفة وأساليب متباينة

الانصار …

قال المرجع البحريني الوطني الكبير آية الله الشيخ عيسى قاسم إنّ الإسلام في البحرين وكأيّ بلد إسلامي مستهدف في كل رجل من رجاله، وفي كل امرأة من نسائه، وفي كل كباره وصغاره.

أكّد آية الله قاسم، في بيان له، أنّ الكل مستهدف فكريًا وأخلاقيًا وسلوكيًا من جبهة عريضة معادية بعناوين مختلفة وأساليب متباينة، وفي كل مستوياته الثقافية، ومختلف فئاته ممّن له هوى في الدين وتعلّق به. ومنها ما هو كفر في صورة إيمان، وهدم للإسلام واستبدال عنه عقيدة وأحكامًا ونُظُمًا في أساليب من الخلط والتزوير ودعاوى الحداثة والتجديد والانفتاح على الفكر الآخر، وإلغاء الفواصل بين كل الديانات، وفتح الباب على مصراعيه باسم الإسلام، للتخلّي عنه، على حدّ تعبيره.
وأضاف الشيخ قاسم “يتوجّب على النابهين الغيارى من أبناء الإسلام، وأمام هذه الحرب العنيفة المُدارة من الطاغوتية العالمية، أن يخرجوا من غفلتهم وإهمالهم، وأن يستجمعوا كل إمكاناتهم في درء الخطر العظيم الذي غزاهم في عقر دارهم، على يد جماعات الضلال المدفوعين من الكفر العالمي لفصل الأمة عن إسلامها”.
وأشار الشيخ قاسم إلى أنّه لا بد أن تلتفّ بالإسلام نهضة منقذة للأمة من الحضيض، تكسر بها إرادة الكفر، في ظل الحرب الشاملة المسعورة الدائمة ضدّه، وأن يعمّ وعي الإسلام وحقّانيته، وكونه المعيار الذي تقاس إليه كل المبادئ والدعوات، أصالة وصدقًا وصلاحًا.
وشدّد الشيخ قاسم على أنه لا يجب أن يبقى خارج دائرة مشاريع التعليم الديني والتبليغ والتربية والتهذيب والتزكية أي محروم من عطائها، وأن تبحث هذه المشاريع عن أقدر وأخلص وأكمل وأبرز الكفاءات للاستعانة بها، من أجل أن تشتدّ رشدًا وخبرة، حيث إنّها جهاد اغتنت به وتشرّفت حياة كل الأنبياء والمرسلين وأئمة الهدى، واستطاع الإسلام أن يعبّر به رغم تفوق جبهة الكفر في المال والعدد والعدّة.
وتابع الشيخ قاسم “هذا الطريق الذي تعطّرت به سيرة الأنبياء والرسل والأئمة عليهم السلام، ولم يتخلّف عنه صلاح قادر من أتباعِ هذه المدرسة الإلهية المباركة، وهو الجهاد العظيم والواجب الأكيد، الذي لا بقاء للإسلام بدونه، ولا استمرار لكلمة الحق مع توقّفه، ولا صلاح في الأرض مع تخلّفه”، موضحًا أنّ من عدّة النجاح الجدّ، والصبر على الآخر وعلى الظروف، وعصر الذهن للوصول إلى الجديد القويم الصالح من الفكر الإسلامي الأصيل”. انتهى ح
آية الله قاسم: الإسلام في البحرين مستهدف بعناوين مختلفة وأساليب متباينة
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.