القوات اليمنية تحرر ردمان بالبيضاء وعدد من المناطق في مأرب

الأنصار/..

طهرت القوات اليمنية، اليوم الاثنين، مديرية ردمان بالبيضاء بالكامل وجبهة قانية وصولًا إلى مناطق ماهلية وأجزاء واسعة من مديرية العبدية بمحافظة مأرب.

متحدث القوات اليمنية العميد يحيى سريع قال في تصريح صحفي، أن “القوات المسلحة تمكنت من تطهير مساحة تقدر بـ400 كم مربع من المناطق في البيضاء ومأرب”، مبينًا أن “العمليات العسكرية استمرت باتجاه قانية حيث عاش العدو خلال تلك الفترة انهيارات واسعة في صفوفه وخسائر يومية”.

وأشار إلى أن “العمليات في ردمان بدأت بعد رصد نشاط معاد واضح للخائن ياسر العواضي عبر حشد المجاميع المسلحة من المرتزقة”، موضحًا إن “العوضي استعان بدول العدوان حيث قدمت تلك الدول الدعم من مال وسلاح ومرتزقة وإسناد جوي”.

وحول عدد الغارات، أوضح ناطق القوات المسلحة، أن “الغطاء الجوي المقدم للعواضي تمثل بأكثر من 200 غارة لطيران العدوان على القوات اليمنية”، مردفًا: “أن الخطة الهجومية للقضاء على فتنة الخائن العواضي حتمت التقدم من أربعة مسارات (القرشية والسوادية والملاجم والسودية)”.

وأكد أنه “خلال 24 ساعة فقط حُسمت المعركة في ردمان ونجحت قواتنا في الوصول إلى المعقل الرئيس للخائن العواضي الذي كان قد فر منه”.

وتابع العميد سريع “إثر تأمين منطقة ردمان باشرنا تنفيذ العملية العسكرية الهجومية الأهم بالتقدم في جبهات قانية والعبدية”.

وأوضح، أنه “تم إسقاط العشرات من مواقع العدو خلال العمليات في قانية والعبدية رغم كثافة الغارات الجوية للعدوان، كما تم تحقيق تقدم مهم أدى إلى تطهير مناطق واسعة في العبدية وتكبيد المرتزقة خسائر فادحة في العديد والعتاد”.انتهى/62أ

القوات اليمنية تحرر ردمان بالبيضاء وعدد من المناطق في مأرب
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.