حماس: القدس تتعرض لهجمة شرسة بسبب “صفقة ترامب”

الأنصار/..

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اليوم الأربعاء، أن القدس المحتلة تتعرض لهجمة شرسة ضمن ما يعرف بصفقة ترامب (الرئيس الأمريكي) المشؤومة.

ودعا هنية في أجواء يوم القدس العالمي، أن “إلى إستراتيجية وخطة شاملة للأمة الإسلامية لمواجهة الخطر الإسرائيلي على القدس وعلى رأس تلك الإستراتيجية المقاومة العسكرية المسلحة”.

وتابع: “إننا اليوم أمام هذا الخطر الكبير والشامل، نعتقد أننا بحاجة كأمة إسلامية، إلى استراتيجية، وإلى خطة شاملة لمواجهة هذا الخطر الذي يداهم قضيتنا وقدسنا، وفي جوهر هذه الاستراتيجية هو مشروع المقاومة الشاملة وعلى رأسها المقاومة العسكرية المسلحة”.

وأضاف، إن “القدس، عاصمة دولة فلسطين على كل ارضها من بحرها الى نهرها، تعيش في أخطر المراحل والتهديدات من ما يسمى بصفقة القرن، مشيرا إلى أن “صفقة القرن ترتكز على تصفية القضية الفلسطينية وفي جوهرها القدس كما اللاجئين كما الارض”.

ورأى هنية، أن “القدس تعيش في حصار منذ أن احتلت في العام 48 حينما تم احتلال 85% منها، وهي اليوم تعيش في حصار من ثلاثة أطواق، “حصار داخل المدينة وحصار فيما يسمى بحدود بلدية القدس وحصار ما يسمى القدس الكبرى وفق صفقة القرن”.

وحيا هنية “كل مكونات الأمة وكل مواقعها التي تتبنى خيار المقاومة، وتدعم المقاومة على أرض فلسطين، وبالأخص الجمهورية الإسلامية في إيران”.انتهى/62أ

حماس: القدس تتعرض لهجمة شرسة بسبب “صفقة ترامب”
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.