هارتس العبرية عن نتائج الأحزاب العربية في انتخابات الكنيست: مزلزلة

الأنصار/..

اعتبرت صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم الأربعاء، النتائج التي حققتها الأحزاب العربية في الانتخابات التي جرت الاثنين بأنها “زلزال“.

وأرجعت الصحيفة هذا إلى أن “الناخبين من عرب إسرائيل خرجوا بأعداد كبيرة للتصويت، إلى جانب أنهم حصلوا على دعم إضافي من الناخبين اليهود”، لافتًا إلى ان “الكنيست القادم سيكون به 17 نائبا عربيا، وذلك بالنظر لوجود عرب على قوائم أحزاب يهودية”.

وكانت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية ذكرت أمس أن إقبال الناخبين العرب على التصويت في الانتخابات التي جرت الاثنين كان الأعلى منذ عام 1999.

وكان النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي، أحمد الطيبي، قد أعرب عن فخره بالإنجاز الذي حققته القائمة المشتركة بانتخابات (كنيست).

وقال الطيبي، حسب موقع القناة العبرية السابعة، إن “هذا الإنجاز يحتم علينا الوقوف في وجه أي حكومة يمينية متطرفة بزعامة بنيامين نتنياهو”، مشيرًا إلى أن “القائمة المشتركة ستبذل كل جهد لمواجهة أي حكومة متطرفة، وفي حال أقيمت سنكون لها بالمرصاد”.

وأوضح، أن “خريطة الكتلة الحالية تنص على أنه لا أحد لديه أغلبية لتشكيل الحكومة، وفي الرياضيات، نتنياهو ليس لديه أغلبية لتشكيل الحكومة”، مؤكدًا أن “مفتاح أي حكومة قادمة في يد القائمة المشتركة، نحن فقط من سيقرر من يكون رئيس الحكومة”.انتهى/62أ

 

هارتس العبرية عن نتائج الأحزاب العربية في انتخابات الكنيست: مزلزلة
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.