الأوقاف الفلسطينية: استمرار اقتحام المستوطنين للأقصى يعد عدوانًا فاضحًا على الحريات الدينية للمسلمين

الأنصار/..

اعتبر وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في فلسطين، اليوم الخميس، استمرار الاقتحامات الاسرائيلية للمسجد الأقصى من قبل المستوطنين، بانه عدوانًا فاضحًا على الحريات الدينية للمسلمين الذين يؤمون المسجد لأداء الصلوات والعبادات الدينية.

وقال وكيل الوزارة حسام أبو الرب في بيان صحفي، أن “الاقتحامات المستمرة للأقصى تتعارض وحرية العبادة وحماية الأماكن الدينية من مساجد وأملاك وقفية”، مشيرًا إلى أن “تلك الاقتحامات تستهدف وجود المسلمين الحضاري والتاريخي والثقافي”.

ودعا أبو الرب، المجتمع الدولي والأمتين العربية والإسلامية إلى “العمل على الحد من هذه الانتهاكات التي تنذر بخطر كبير قد يلقي بظلاله على المنطقة بأسرها”.

هذا وأقدم أكثر من (200) مستوطن إسرائيلي، في وقت سابق من اليوم الخميس، على اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، في بيان لها، أن “99 مستوطنا و97 طالبا من طلبة المعاهد الدينية والجامعات الإسرائيلية، و40 موظفا من حكومة الاحتلال، و8 من عناصر المخابرات، أقدموا على اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك على شكل مجموعات متتالية خلال الفترة الصباحية”.

وأضاف البيان، أن “المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في باحات الأقصى، وحاولوا أداء طقوس تلمودية فيه، قبل مغادرته من باب السلسلة”.انتهى/62أ

 

 

الأوقاف الفلسطينية: استمرار اقتحام المستوطنين للأقصى يعد عدوانًا فاضحًا على الحريات الدينية للمسلمين
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.