النواب الأمريكي: ترامب تجاوز صلاحياته الدستورية وإجراءات عزله مستمرة

الأنصار/..

أكدت رئيس مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، أن الرئيس دونالد ترامب تجاوز صلاحياته الدستورية، فيما شددت على أن إجراءات عزله ستبقى مستمرة.

جاءت هذه التصريحات على لسان بيلوسي أمس السبت أثناء فعالية نظمها موقع Texas Tribune، على خلفية الفضيحة السياسية المتعلقة بالمكالمة الهاتفية بين ترامب ونظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

وذكرت بيلوسي، أن “النزعة في الرأي العام تغيرت جذريا، وفي الوقت الحالي، بعد نشر شكوى التبليغ وتقرير المفتش العام للاستخبارات الأمريكية مايكل أتكينسون وموقف الإدارة المتهاون إزاء ذلك، صار يتوصل الشعب الأمريكي إلى قرارات مختلفة”، مضيفة: “لا نستطيع التقاعس عن الالتزام بيميننا بشأن الدفاع عن دستور الولايات المتحدة أمام جميع الأعداء الخارجيين والمحليين”.

وتابعت، أن “الحقائق هي ما دفعها إلى الانتقال من موقفها المعارض لخيار عزل ترامب إلى قيادة هذه الجهود”، مبينة أن “الرئيس الأمريكي تجاوز على ما يبدو بشكل ملحوظ صلاحياته الدستورية وأن تحقيق العزل سيستمر ما لم يتقص مجلس النواب جميع الحقائق”.

ويشتبه الديمقراطيون في الكونغرس بأن ترامب استغل ملف المساعدات العسكرية الأمريكية إلى أوكرانيا كأداة ضغط على زيلينسكي، لاسيما أن الاتصال جرى في أعقاب قرار البيت الأبيض تجميد قرابة 400 مليون دولار مخصصة لدعم العسكريين الأوكرانيين.انتهى/62أ

 

النواب الأمريكي: ترامب تجاوز صلاحياته الدستورية وإجراءات عزله مستمرة
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.