صور جديدة من داخل منشآت “ارامكو” السعودية تكشف حجم الدمار

الانصار/.. شرت قناة “الجزيرة”، صورا تظهر حجم الضرر الذي لحق بإحدى منشآت شركة “أرامكو” السعودية، بعد استهدافها من قبل حركة “أنصار الله” اليمنية.

وقالت القناة القطرية إن “الصور التي التقطتها أقمار اصطناعية تظهر الضرر الذي لحق بمحطة ضخ النفط رقم 8 التابعة للشركة السعودية”

وذكرت القناة أن “الصور الملتقطة بعد يوم واحد من الهجوم، توضح الأضرار التي لحقت بالمحطة رقم 8 في خط الأنابيب “شرق غرب”، مؤكدة أن هذا الخط هو الذي ينقل النفط السعودي من حقول المنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي للمملكة.

كما تظهر الصور كسرا في أنبوب النفط بطول أربعة أمتار، وتسربا نفطيا غطى مساحة ألف متر مربع في اليوم التالي للهجوم الذي استهدف الأنبوب “مباشرة وبدقة”، وذلك حسب القناة.

وتزامن نشر الصور مع كشف حركة “أنصار الله”، عن أنها ستنفذ سلسلة عمليات تستهدف 300 هدف حيوي وعسكري في السعودية والإمارات. وذكرت وكالة “سبأ” اليمنية، نقلا عن مصدر في وزارة الدفاع اليمنية، أن هجمات 14 مايو على منشأتي “أرامكو”، “بداية لمئات العمليات العسكرية”.

وأعلنت حركة أنصار الله، الثلاثاء الماضي، تنفيذ هجمات بسبع طائرات مسيرة على منشآت حيوية في محافظتي الدودامي وعفيف بمنطقة الرياض. وقالت إن الهجمات أدت إلى توقف كامل لخط النفط في تلك المنطقة.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، حينها إن “استهداف أنابيب النفط تم عبر هجوم من طائرات بدون طيار مفخخة”. انتهى/62ج

 

 

الموقع الرسمي لكتائب حزب الله

صور جديدة من داخل منشآت “ارامكو” السعودية تكشف حجم الدمار
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.