منظمة تطالب بتحرك دولي ازاء مايتعرض له الناشطين الخواجة ورجب

رجب-5

الانصار/.. طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش، السبت، بتحرك دولي عاجل إزاء ما يتعرض له المعتقل عبد الهادي الخواجة والناشط نبيل رجب في سجن جو المركزي.
واعرب المدير بالمنظمة فيليب دام في تغريدةٍ عبر موقع تويتر عن “قلقه البالغ إزاء الحالة الصحيّة للناشطَين المعتقلَين خواجة ورجب الذي دخل مؤخر­ا في إضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجًا على الاعتقال التعسفيّ وسوء المعاملة للمعارضين مثله”.
وقالت الناشطة الحقوقية مريم الخواجة، امس الجمعة، ان والدها الرئيس السابق لمركز البحرين لحقوق الإنسان عبدالهادي الخواجة قد بدأ إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على استمرار الاعتقالات التعسفية والمعاملة المهينة فضلا عن تدهور الحالة داخل سجن جو المركزي”.
فيما اعربت لجنة حقوق الانسان في الكونغرس الامريكي، الاسبوع الماضي،عن قلقها الشديد من حرمان الحقوقي المعتقل نبيل رجب من الرعاية الطبية المناسبة في السجن.
وطالبت اللجنة “حكومة البحرين باعادة الحقوقي المعتقل نبيل رجب الى المستشفى “, مبينة انه” يحتاج للرعاية الطبية المناسبة, بسبب خضوعه لعملية جراحية”.
جدير بالذكر ان السلطات الخليفية قامت يوم ,امس, باعادة الحقوقي المعتقل نبيل رجب الى السجن الانفرادي , وذلك بعد يومين من خضوعه لعملية جراحية.انتهى/62ج

منظمة تطالب بتحرك دولي ازاء مايتعرض له الناشطين الخواجة ورجب
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.