العفو الدولية تستنكر استمرار حبس الشيخ سلمان من قبل السلطات الخليفية

الشيخ-سلمان

الانصار/.. استنكرت منظمة العفو الدولية، الجمعة، استمرار سجن زعيم زعيم المعارضة البحرينية الشيخ علي سلمان من قبل السلطات الخليفية ، مطالبة بسرعة اخلاء سبيله معتبرة أن استمرار حبسه جريمة.
وقالت المنظمة في بيان إن “على البحرين تنفیذ قرار فریق عمل الأمم المتحدة المعني بالاحتجاز التعسفي الذي دعا إلی الإفراج الفوري عن الشيخ علي سلمان وحصوله على تعويض كاف”.
ودعت “لدعم الحق في حرية التعبير وإلغاء أو تعديل جميع القوانين التي تجرم الممارسة السلمية للحق في حرية التعبير وتكوين الجمعيات والتجمع السلمي”.
واضافت المنظمة أن “الشيخ علي سلمان المحتجز في سجن جو جنوب العاصمة المنامة تم خفض سنوات سجن من 9 إلى 4 في درجة التمييز في محاكمة غير عادلة”.
وأشارت إلى أن “التهم الموجهة إليه أخذت من خطب في عامي 2012 و 2014، بما في ذلك خلال الجمعية العامة لحزبه، الذي أكد فيها مجددا تصميمه وتصميم حزبه على تحقيق مطالب الإصلاح التي دعت لها الوفاق في انتفاضة عام 2011، من خلال الوسائل السلمية، ومحاسبة المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان. كما شدد على ضرورة المساواة بين جميع البحرينيين”.
كما أشارت إلى أنه “وأثناء المحاكمة اشتكى محامو الشيخ علي سلمان من أن مقتطفات من أقواله التي عرضت على المحكمة كانت قد خرجت خارج السياق، وطبيعة المطالبة السلمية لحزبه”.انتهى/62ج

العفو الدولية تستنكر استمرار حبس الشيخ سلمان من قبل السلطات الخليفية
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.