البحرين: عائلة المعتقل عبدالهادي الخواجة تعرب عن قلقها على صحته

البحرين-8

الانصار/..عبرت الناشطة الحقوقية مريم الخواجة،الخميس، عن قلقها على والدها المعتقل في سجن جو المركزي، مشيرة الى تدهور الحالة داخل السجن.
وقالت الخواجة ان “والدها الرئيس السابق لمركز البحرين لحقوق الإنسان عبدالهادي الخواجة قد بدأ إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على استمرار الاعتقالات التعسفية والمعاملة المهينة فضلا عن تدهور الحالة داخل سجن جو المركزي.
واضافت أن “والدها ليس بصحة جيدة، والإضراب عن الطعام قد يعرضه للخطر بسرعة نتيجة وضعه الصحي”.
وفي وقت سابق، قال مركز نديم المختص بضحايا العنف، ان اعتقال عبد الهادي الخواجة بدون أي جرم في حق المجتمع له أمر مثير لكثير من الشكوك حول مصداقية الحكومة الخليفية في الإصلاحات السياسية والديموقراطية، فحق التعبير عن الرأي هو من أوليات الحقوق الديمقراطية للأفراد والجماعات، ويجب كفالتها ورعايتها وعدم المساس بالحرية الشخصية لمن يمارس حقه الطبيعي والإنساني في التعبير عن رأيه في مشكلات وطنه وشعبه.
وطالب السلطات الخليفية بالإفراج الفوري عن الأستاذ عبد الهادي ورد اعتباره نظير ما لحق به من إهانات نتيجة القبض عليه، كما ناشد الحكومة الخليفية الالتزام بالمواثيق الدولية الخاصة بضمان الحريات الديموقراطية وضمان حرية الحركة لمنظمات المجتمع المدني ونشطاء حقوق الإنسان.انتهى/62ج

البحرين: عائلة المعتقل عبدالهادي الخواجة تعرب عن قلقها على صحته
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.