البحرين: الشيخ المنسي يعانق الحرية قريباً

الشيخ-المنسي

الانصار/.. ذكرت وسائل اعلام بحرينية، الجمعية، ان من المرتقب اطلاق سراح الشيخ محمد المنسي، بعد مظلومية دامت لسنة كاملة قضاها في سجون النظام الخليفي الدكتاتوري.
ونقلت الوسائل عن مصادر مطلعة قولها ان “صدور أمر بالافراج عن البارز ومسؤول ملف المساجد المهدمة بالمجلس الإسلامي العلمائي الشيخ محمد المنسي بعد ايام معدودة”.
وعُرف الشيخ محمد المنسي بمواقفه الداعمة للوحدة الوطنية والإسلامية، وشغل مسؤولية ملف المساجد المهدمة في المجلس العلمائي، وعرف عنه نشاطه الخاص الداعم للحريات الدينية.
واعتقل الشيخ بعد استدعائه للحضور الفوري إلى مركز شرطة دوار 17 بمدينة حمد مساء الجمعة 15 أبريل/نيسان العام الماضي.
وأكد علماء دين يومها أن الرسالة التي يُحاكم عليها الشيخ المنسي هي التمسك بالوسائل السلمية في المطالبة بالحقوق المشروعة والمواطنة المتساوية وتوفير الأمن لجميع مكونات الشعب.
جدير بالذكر أن السلطات الخليفية وعلى نحو متزايد اتخذت سلسلة من الإجراءات القمعية والتقييدية منذ قمع التظاهرات في العام 2011. من ضمنها تقييدها للحق في حرية التعبير والتجمع، بالاضافة الى زيادة نسبة الاعتقالات التعسفية التي تستهدف المدافعين عن حقوق الإنسان والنشطاء والشخصيات الدينية والسياسية وأعضاء من مؤسسات المجتمع المدني، إضافة إلى الاضطهاد الطائفي الذي بلغ ذروته مع إسقاط جنسية آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم، في يونيو الماضي، واستدعاء واستجواب واعتقال عشرات رجال الدين الشيعة بدعاوى مختلفة، ومن ضمنهم كان الشيخ محمد المنسي.انتهى/62ج

البحرين: الشيخ المنسي يعانق الحرية قريباً
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.