محكمة مصرية تقضي بالزام الحكومة تنفيذ اتفاقية “تيران” و”صنافير”

3

الانصار/… بالتزامن مع اللقاء الذي يجمع الرئيس الامريكي دونالد ترامب والرئيس الامريكي عبد الفتاح السيسي , قضت محكمة الامور المستعجلة المصرية بالزام الحكومة تنفيذ اتفاقية جزيرتي تيران وصنافير.
وجاء هذا القرار بعد ايام على لقاء الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي, على هامش القمة العربية المنعقدة في الاردن.
وتعليقًا على الحكم الجديد، أعلن رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل أن “الحكومة أحالت الاتفاقية لمجلس النواب الذي سيدرسها ويحيلها إلى لجانه المعنية لفحصها”.
وبحسب مصدر قضائي في هيئة قضايا الدولة، ستلجأ الحكومة إلى المحكمة الدستورية العليا للمرة الثانية من أجل فض التنازع بين أحكام مجلس الدولة وحكم الأمور المستعجلة”, مبينا انه”من المتوقع أن تبقى القضية أمام المحكمة الدستورية عاماً على الأقل بعد إقامة الدعوى، وهو ما يعني تجميداً ضمنياً للاتفاقية، ولا سيما مع وجود معارضة قوية لإمرارها داخل البرلمان”.
على المستوى الشعبي، أحدث الحكم ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث رفض الناشطون قرار المحكمة وغردوا على هاشتاغ #تيران_وصنافير_مصرية معبرين عن استنكارهم للقرار ومؤكدين ملكية بلادهم للجزيرتَيْن.
يشار الى ان محكمة القضاء الإداري المصرية قضت في (9نوفمبر2016)، برفض طلب الحكومة بوقف تنفيذ حكم بطلان اتفاقية التنازل عن تيران وصنافير لصالح السعودية.انتهى/62ك

محكمة مصرية تقضي بالزام الحكومة تنفيذ اتفاقية “تيران” و”صنافير”
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.