إيران تستنكر استمرار غارات العدوان السعودي على اليمن وتدعو لوقف سفك الدماء

ضحايا الغارات السعودية على اليمن
ضحايا الغارات السعودية على اليمن

الأنصار/… استنكرت وزارة الخارجية الإيرانية, استمرار غارات ما يسمى بالتحالف العربي الذي تقوده السعودية على اليمن, داعية إلى وضع حد للحرب وسفك الدماء في اليمن بأقرب وقت ممكن.
وقالت الخارجية في بيان, “نستنكر العدوان السعودي على اليمن والذي مضى عليه عامان”, مبينة أن “العدوان والحرب الفاشلة والمدمرة على الحكومة والشعب اليمني أسفر عن مقتل الآلاف بمن فيهم النساء والرضع الذين ذهبوا ضحية لهذه الحرب الشعواء”.
وأضافت أن “أكثر من 18 مليون مواطن يمني بحاجة ماسة إلى مساعدات إنسانية و8 ملايين شخص بمن فيهم الأطفال يعانون من سوء التغذية والجفاف والمجاعة الشديدة وذلك جراء هذه الحرب المدمرة”.
وأوضحت الخارجية, أن “من تداعيات هذه الحرب يمكن الإشارة إلى تدمير البنى التحتية لهذا البلد بشكل مقصود وبشعارات كاذبة تحت عنوان إعادة الأمل ومواصلة قصف مراكز العلاج والتعليم في اليمن”.
وأكدت الوزارة أن “استمرار العدوان السعودي على اليمن سوف لا يجلب أية منفعة لأي من البلدان في المنطقة وإنما سيساهم في انعدام الأمن وعدم الاستقرار فيها”.
وأشارت إلى “مبادرتها ذات البنود الأربعة والقاضية بوقف العدوان وإراقة الدماء على وجه السرعة وإرسال المساعدات الإنسانية ورفع الحصار الاقتصادي والسياسي الظالم المفروض على الشعب اليمني”, داعية إلى “بدء حوار سياسي وتشكيل حكومة وحدة وطنية وتحث المجتمع الدولي على بذل جهود اكبر واتخاذ إجراءاتها للحد من معاناة الشعب اليمني لاسيما الأطفال والنساء”. انتهى/ 25 س

إيران تستنكر استمرار غارات العدوان السعودي على اليمن وتدعو لوقف سفك الدماء
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.