جريمة حرب جديدة.. السعودية تنحر الاسرى اليمنيين في السجون

السعودية-788

الانصار/ خاص.. انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صورا ترصد وحشية الكيان السعودي وارتكابه المجازر بحق الاسرى اليمنيين في السجون.
حيث كشفت الصور التي تداولتها بعض المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي واطلع عليها موقع /الانصار/، عن “بشاعة وخبث بني سعود عبر قيامهم بذبح الاسرى بطريقة وحشية مماثلة لما يفعله عناصر كيان داعش الاجرامي وجبهة النصرة وغيرها من العصابات التكفيرية الممولة فكريا وعقائديا من فتاوى مشيخة بني سعود”.
ويواصل العدوان السعودي ارتكاب جرائم الحرب في اليمن بقتله الاطفال والنساء وذبح الاسرى، فضلا عن تدمير البنى التحتية للبلاد، ومنع المنظمات الانسانية من اغاثة المدنيين، بحسب مراقبين.
في 16 شباط 2017 طالبت منظمة “هيومن رايتس ووتش” المعنية بحقوق الإنسان، بإعادة ضم السعودية الى القائمة السوداء التابعة للأمم المتحدة، فضلاَ عن المطالبة بـ”وقف تصدير الأسلحة لها”.
اما في 28 كانون الثاني 2017، اكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة استيفن اوبراين أن السعودية ترتكب مجازر وحشية بحق المدنيين في اليمن بشكل مستمر.
من جهته، أكد الخبير في القانون الدولي الدكتور حسن جوني، ان ” العدوان الخليجي الاميركي على اليمن هو عدوان موصوف ينتهك ميثاق الامم المتحدة والقواعد والاعراف في القانون الدولي العام”.
ولفت الى ان “هذا العدوان ينتهك مبادئ عديدة من المبادئ المنصوص عليها في ميثاق الامم المتحدة ومنها مبدأ عدم التدخل بالشوؤن الداخلية للدول ومبدأ احترام سيادة الدول ومبدأ عدم استخدام القوة ضد دولة اخرى”.
وطالب فرع التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات في اليمن “عدل” الامين العام للأمم المتحدة الجديد أنطونيو غوتيريش بالتدخل العاجل لوقف المجازر التي يتعرض لها المدنيين في اليمن من قبل مايسمى طيران التحالف الذي تقوده السعودية ضد الشعب اليمني منذ قرابة العامين، كان ذلك في 17 شباط 2017.انتهى/62ج

جريمة حرب جديدة.. السعودية تنحر الاسرى اليمنيين في السجون
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.