41 انتهاكا صهيونيا بحق الصحفيين الفلسطينيين في الضفة وغزة منذ مطلع 2017

فلسطين

الانصار/.. رصدت لجنة دعم الصحفيين، 41 انتهاكاً إسرائيلياً بحق الصحفيين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال كانون الثاني 2017.
وذكرت اللجنة في تقرير تابعه موقع /الانصار/، أن “الشهر المنصرم شهد تصعيداً بحق الصحفيين والمصورين الفلسطينيين، الأمر الذي يحتاج إلى وقفة جادة من قبل المؤسسات الحقوقية والاتحادات والنقابات الصحفية العربية والدولية لوقف هذه الجرائم”.
أن مثل هذه الجرائم والانتهاكات اليومية بحق الصحفيين تستدعي التدخل العاجل للضغط على حكومة الاحتلال لوقف هذا الاستهداف الممنهج والمتعمد للمصورين والصحفيين والإعلاميين، إضافة إلى تحميلها المسؤولية كاملة عن حياة الصحفيين والمصورين التي باتت في خطر محدق، بحسب التقرير.
وطالبت اللجنة، المؤسسات الدولية والحقوقية بالضغط للإفراج عن 22 صحفياً وناشطاً إعلامياً فلسطينياً لا يزالون معتقلين في سجون الاحتلال، والتدخل من أجل وقف سياسة اعتقال الصحفيين واحتجازهم خلال تأديتهم واجبهم الصحفي.
وشددت على أهمية الصحافة ودورها في تعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان وفضح انتهاكات الاحتلال، حاثة على ضرورة أن يمارس العمل الصحفي بكل حرّية، بما لا يتعارض مع المادة (19) من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.
ودعت اللجنة صحفيي العالم إلى تعزيز التضامن مع الصحفيين الفلسطينيين ووسائل الإعلام المختلفة التي تتعرض لانتهاكات جسيمة وبشكل منظم من قبل الاحتلال.انتهى/62هــ

41 انتهاكا صهيونيا بحق الصحفيين الفلسطينيين في الضفة وغزة منذ مطلع 2017
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.