شؤون الأسرى: الصهيونية تنتهك اتفاقية جنيف الرابعة

فلسطينون

الانصار/.. أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن الاعتقالات الليلية بطريقة مرعبة، بات مسلسل متواصل بحق الأطفال في مختلف محافظات الضفة الغربية، يما فيها القدس.
وقالت الهيئة في تقرير لها، إن “شهادات الأطفال التي ينقلها المحامون تؤكد تعرضهم للاعتقال من منازلهم في ساعات متأخرة من الليل، بعد اقتحامها، وتحطيم محتوياتها، والاعتداء على الأهل، والطفل المعتقل بالشتم، والسباب، والضرب المبرح، وترويع الكبار والصغار عند الاقتحام بعشرات الجنود المدججين بالأسلحة، والكلاب البوليسية”.
وتفيد عشرات شهادات الأطفال، “بأنه يتم اعتقالهم وهم نيام بشكل همجي، وعصب أعينهم، والاعتداء عليهم بالضرب على كافة أنحاء أجسادهم بالأرجل، وأعقاب البنادق، وسحلهم على بطونهم، وترويعهم بالكلاب البوليسية المفترسة، واقتيادهم إلى جهات مجهولة في العديد من الأحيان”.
وأوضحت الهيئة “أن إسرائيل الدولة الوحيدة في العالم، التي تعرض الأطفال للمحاكمة في المحاكم العسكرية، وتفرض عليهم أحكاما وغرامات مالية عالية جداً، وتقوم بنقلهم إلى معتقلات خارج أراضي الضفة الغربية المحتلة، في انتهاك صارخ لاتفاقية جنيف الرابعة”.
وذكرت الهيئة أن قرابة 400 طفل فلسطيني قاصر لا زالوا يقبعون داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، وحوكموا في محاكمات عسكرية، فيما لا يزال بعضهم موقوفا بلا محاكمة.انتهى/ 62

شؤون الأسرى: الصهيونية تنتهك اتفاقية جنيف الرابعة
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.