هل تلتزم الصين الحياد في حال بادرت كوريا الشمالية بضرب امريكا؟

الانصار/.. يبدو ان الصين، ستلتزم الصمت وتاخذ موقف الحياد في حال نفذت كوريا الشمالية تهديدها بضرب الولايات المتحدة الامريكية، بحسب ما اكدته صحيفة “غلوبال تايمز” الصينية.
ودعت الصحيفة “الصين الى الاعلان صراحة بانها ستلتزم الحياد إذا بادرت كوريا الشمالية بإطلاق صواريخ تهدد التراب الأمريكي وردت الولايات المتحدة”.
وتابعت ان ” بكين ستمنع واشنطن وسيئول من تنفيذ ضربات عسكرية والإطاحة بالنظام الكوري الشمالي وتغيير النموذج السياسي في شبه الجزيرة الكورية”.
وقد كررت الصين، وهي أهم حليف وشريك تجاري لكوريا الشمالية، دعواتها للهدوء خلال الأزمة الحالية، وعبرت عن خيبة أملها لتكرار بيونغ يانغ تجاربها النووية والصاروخية ولسلوك كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، مثل إجراء تدريبات عسكرية، وهو ما تراه تصعيدا للتوتر.
وكانت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية قد ذكرت مؤخرا أن جيش البلاد سينتهي في منتصف آب من وضع خطط لإطلاق أربعة صواريخ متوسطة المدى فوق اليابان لتسقط قرب غوام.
وقال ترامب إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون لن يفلت بتصريحاته “المروعة” وعدم احترامه أمريكا وسيرى كوريا حدثا لم ير أحد مثله من قبل”.
ولا تزال كوريا الشمالية من الناحية الرسمية في حالة حرب مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لأن الصراع الذي اندلع بين 1950 و1953 انتهى بهدنة وليس بمعاهدة سلام. انتهى/62هــ

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.