موسكو تختبر مروحيات جديدة في طهران

الانصار/.. من المقرر ان تقوم مؤسسة “مروحيات روسيا” وشركة IHSRC الإيرانية في اختبار مروحية “كا-226” الروسية الخفيفة في إيران.

وتجرى الاختبارات في المراكز التابعة لشركةIran Helicopter Support and Renewal Company الإيرانية، عملا بمذكرة تفاهم مبرمة بين موسكو وطهران في مايو الماضي على هامش فعاليات معرض HeliRussia-2017.

وذكر موقع شركة “روستيخ” الحكومية الروسية لابتكار وتصميم واختبار التكنولوجيا المتطورة، أن “مروحية (كا-226) واحدة، قد وصلت إلى إيران وخضعت للاختبارات التي تستهدف التحقق من قدرتها على تحمل الحرارة المرتفعة وأدائها في المناطق ذات المناخ الحار الذي تصل حرارة الجو فيه إلى 50 درجة مئوية”.

وذكرت “روستيخ”، أن “مؤسسة مروحيات روسيا، سوف تعقد الشهر المقبل مؤتمرا صحفيا مشتركا مع IHSRC للإعلان عمّا ستظهره الاختبارات التي تخضع لها المروحية، وإطلاع المستوردين المحتملين لها على مواصفاتها.

“كا-226″، مروحية خفيفة من تصميم مكتب “كاموف” الروسي للمروحيات، وهي نسخة معدلة عن مروحية “كا-26” التي أثبتت فعاليتها في الخدمة على ظهر السفن والمنصات النفطية والتحليق فوق الماء وعلى ارتفاعات عالية بأدنى معدل من الاهتزاز الذي يرافق المروحيات على اختلافها.

وتقدر “كا-226” على حمل تسعة ركاب أو 1350 كغ، والتحليق بسرعة 210 كم في الساعة، وقطع 600 كم دون التزود بالوقود، والارتفاع إلى 2600 متر. انتهى/62هــ

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.