موقع عبري: هبرط الطائرة الإماراتية في اسرائيل تزيد دفء العلاقات مع “تل أبيب”

الانصار/.. 

اكدت الكاتبة الاإسرائيلية تال شاليف، الخميس، ان هبوط طائرة تابعة لطيران شركة الاتحاد الإماراتية الرسمية لأول مرة في إسرائيل، يعتبر مؤشرا على دفء العلاقات القائمة بين تل أبيب وأبو ظبي. 

وقالت المراسلة السياسية لموقع ويللا الإخباري تال شاليف أنه “تم استقبال طائرة شحن تابعة لشركة الطيران الوطنية بدولة الإمارات في مطار بن غوريون، وعلى متنها 14 طنا من المعدات الطبية لمكافحة كورونا للسلطة الفلسطينية، وتم تنسيق عملية الهبوط مع وزارة الخارجية الإسرائيلية، في ظل ارتفاع درجة دفء العلاقات بين أبوظبي وتل أبيب”. 

وأشارت إلى أنه “رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية رسمية بين إسرائيل والإمارات، ولا علاقات طيران، لكن هناك علاقات استخباراتية متنامية متزايدة بينهما، حيث تجري هذه الاتصالات الأمنية عادةً في السر، وفي السنوات الأخيرة، جاء السياسيون ورجال الأعمال الإسرائيليون إلى الإمارات، وشاركوا في أحداث دولية”. 

فيما كتب السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون في حسابه على تويتر محتفيا بهبوط الطيران الإماراتي الاحتفالي في مطار بن غوريون، قائلا إنه “يأمل برؤية رحلات ركاب إماراتية قريبا أيضا في إسرائيل، وبصفتي شخصا زار الإمارات، فإني أعلم أنها مكان رائع، وأتطلع لمواصلة تحسين علاقات بلدينا”. انتهى/62ك 

موقع عبري: هبرط الطائرة الإماراتية في اسرائيل تزيد دفء العلاقات مع “تل أبيب”
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.