بالفيديو.. الرئيس الأمريكي يتحدث عن إهانته لزعماء وملوك عرب

الأنصار/..

سخر رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، من ملوك وزعماء عرب قبل الإعلان عن نقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة.

وزعم ترامب، أن “الكثير من رؤساء العالم وعدوا بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وإنهم سينقلون سفارتهم إلى القدس، ولكنهم لم يفعلوا ذلك، وانا اتفهم السبب.. لا يمكنكم تصور حجم الضغوط التي تعرضت له منذ استلامي المنصب، وهذا ما نسميه بالمقايضة.. هذه هي المقايضة الحقيقية”.

 

وأضاف “الضغوط التي تعرضت لها من كثير من زعماء الدول الذين كانوا يتصلون بي ويرجونني إلا أقوم بذلك.. وفي أخر أسبوعين لم أرد على مكالماتهم الهاتفية.. جاءتني مكالمات من ملوك.. تخيلوا.. أتعلمون ما فعلت؟، قررت إلا أرد على تلك المكالمات وأعاود الاتصال بهم بعد أسابيع، قلت للموظف المسؤول أصنع بي معروفا وأخبر رئيس الوزراء أني سأعاود الاتصال به بعد أسبوعين، فأخبرني أن هذا الوقت طويل”، بحسب ما قاله.

وتابع “نفذت الأمر وبعدها أجريت الاتصالات، قمت بالأمر وحظي بتغطية إعلامية كبيرة، ظللت أتساءل هل الأمور بخير؟ نعم!.. هل هناك مظاهرات؟ لا!.. مرات ثلاثة أيام وأربعة واستغربت أن شيئا لم يحدث، ومن ثم بدأت بإجراء المكالمات”.

وأردف الرئيس الأمريكي “قلت جلالة الملك ماذا تريد؟، وما احوالك؟، قال كنت اريد أن أخبرك إننا نعارض بشدة، قلت له يا ليتني أتصلت في وقت مبكر أسف فات الأوان.. والجميع سعداء”، كما جاء عن ترامب.انتهى/62

بالفيديو.. الرئيس الأمريكي يتحدث عن إهانته لزعماء وملوك عرب
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.