الوفاق تطالب مجددا بالإفراج الفوري عن النساء المعتقلات في البحرين

الانصار/..

طالبت جمعية الوفاق الوطني الاسلامي البحرانية، مجددا بالافراج الفوري عن السجينات البريئات في سجون الكيان الخليفي القمعية.

واصدرت الوفاق بيانا بمناسبة “الأول من ديسمبر الذي يصادف يوماً للمرأة البحرينية حسب دعوة المجلس الأعلى للمرأة الذي تترأسه قرينة ملك البحرين سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة وتحتفي به المؤسسات الحكومية حسب التوجيهات الرسمية”.

وجاء في بيان الوفاق “يمر يوم المرأة البحرينية هذا العام ونساء وأمهات بحرينيات يقبعن في سجون النظام البحريني، ويتعرضن لإمتهان وتعذيب وتضييق كبير، وقد بدأت سجون النظام البحريني تعج بالسجينات السياسيات بالمئات منذ العام 2011 ولازال عدد من السجينات يقبعن في السجن ويخضعن لمحاكمات غير قانونية ولا انسانية”.

وأضافت “تحاول المؤسسات المعنية بالمرأة الهروب من هذا الواقع المر، فيما يتعلق بوجود سجينات رأي أعتقلن لأسباب تافهة في ظل التضييق والملاحقة لكل المطالبين بالديمقراطية وضرورة التداول السلمي للسلطة بديلاً عن حكم الاستبداد والبطش والقمع ونهب المال العام والثروة”.

وجددت الوفاق مطالبتها”بالإفراج الفوري عن السجينات البريئات مدينة علي، آمال علي، زكية البربوري، هاجر منصور، فاطمة علي، إيمان علي، والتوقف عن استهداف المرأة البحرينية وامتهان كرامتها لأن ذلك يعارض المثل الاسلامية والقيم الوطنية والانسانية”. انتهى/62ج

الوفاق تطالب مجددا بالإفراج الفوري عن النساء المعتقلات في البحرين
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.