روحاني: الضغوط الأمريكية على بلادنا أسفرت عن نتائج عكسية

الأنصار/..

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الضغوط الأمريكية على بلاده أسفرت عن نتائج عكسية حيث تعززت مكانة إيران وثقلها في العالم.

وقال روحاني خلال اجتماع الحكومة الإيرانية: “لو لم نعرض قدراتنا العسكرية أمام العالم لما كانت لنا هذه المكانة الآن”، مشيرا إلى أن “الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان يرسل رسائل خاصة بأنه مستعد للتفاوض ولكنه يعلن في وسائل الإعلام عكس ذلك“.

وتابع روحاني إن “الرئيس الأمريكي أعلن عن مضاعفة الضغوط في الوقت الذي كانت تبذل فيه بعض الدول المساعي لعقد المفاوضات”، مضيفا إن “زيارتي القصيرة إلى نيويورك تضمنت لقاءات عديدة أوضحنا فيها للجميع أننا لا نهرب من المفاوضات”.

وأشار الرئيس الإيراني إلى أن “الطريق لم يغلق بعد فأوروبا وغيرها ما زالوا يقدمون طروحاتهم ونحن مستعدون لفعل كل شيء لصالح شعبنا”، مبينا أن “أوروبا نقلت لنا استعداد أمريكا للموافقة على شروطنا فيما كان ترامب يضاعف العقوبات لذلك اعترضنا“.

ولفت روحاني إلى أن “البعض يريد رمي التهم على إيران ونسب الفوضى لها لكن من يقف خلف الفوضى بالمنطقة هو من شن الحرب على اليمن”، مشددا على أن طهران تقف دوما إلى جانب المقاومين والمناضلين ضد الإرهاب العالمي”. انتهى/62ك

روحاني: الضغوط الأمريكية على بلادنا أسفرت عن نتائج عكسية
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.