قلق “شديد” على مصير معتقل بحريني .. والدته تطلق مناشدة

الانصار/..

أبدت والدة المعتقل السياسي المصاب بالسرطان “إلياس الملا” قلقها الشديد على ابنها، بسبب انخفاض المناعة لديه وعدم قدرته على مقاومة المرض.

ونقلت الناشطة الحقوقية “ابتسام الصائغ” عن والدة الملا قولها إنها قلقة بشدة من عودة مرض السرطان لابنها وسط تردي الأحوال وفقر النظافة في السجن، مطالبة بتمكينه من الرعاية الطبية.

والمعتقل إلياس الملا هو أحد الأمثلة البارزة على قساوة السلطات في تعاملها غير الإنساني مع المعتقلين السياسيين، حيث يتم باستمرار التضييق عليه في تلقيه العلاج، وترفض الإفراج عنه لتمكينه من تلقي العلاج المناسب خارج البلاد.

وكشف نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، امس السبت، عن تفشي الأمراض المعدية في سجون البحرين بسبب تعمد السلطات اهمال السجون أو علاج المعتقلين.

وذكر نشطاء، أن “مرض الجرب تفشى بين السجناء في سجن الحوض الجاف، دون أن يتم توفير أدنى رعاية صحية للمعتقلين”، بحسب موقع اللؤلؤة.

وأضاف، ان “المعتقلين يتم جمعهم في العزل ويوصد الباب عليهم ليل نهار بدلاً من السعي لعلاجهم، ويدّعون عدم وجود الدواء.. في حين يعاني المعتقلين الأمرين مر المرض والجرب والحساسية ومر القسوة وفي المقابل، تعاقب إدارة سجن جو المركزي السجناء بالسجن الانفرادي لأتفه الأسباب”.انتهى/62

قلق “شديد” على مصير معتقل بحريني .. والدته تطلق مناشدة
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.