هارتس: هبوط طائرة تابعة للإمارات مراراً في مطار إسرائيلي.. وهذه الاسباب

الأنصار/..

أعلنت صحيفة “هآرتس” العبرية، هبوط طائرة تابعة للإمارات مراراً في مطار بن غوريون الإسرائيلي.

وقالت الصحيفة، أن “الطائرة من طراز (بوينغ 737) تابعة لشركة موانئ دبي العالمية”، لافتًة إلى أنها “وصلت إلى تل أبيب آخر مرة، الأحد الماضي، وأمضت عدة ساعات في مطار بن غوريون قبل أن تغادره”.

وقبل الزيارات الثلاث الأخيرة الأسبوع الماضي، وصلت الطائرة إلى “إسرائيل” قبل شهرين، وقبل ذلك مرة أخرى، العام الماضي.

وأوضح هارتس، ان “سبب هذه الزيارات هو أن شخصاً من أقارب إحدى الشخصيات السياسية البارزة بالإمارات يتلقى علاجاً في الكيان الإسرائيلي”.

وعن السبب الثاني، ذكَّرت “هآرتس” بتقرير لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أفاد بأن رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية، سلطان أحمد بن سليم، زار “إسرائيل” من قبلُ، لتطوير العلاقات في مجال الأعمال.

وأشارت الصحيفة إلى أن “لإسرائيل ومنذ أربع سنوات ممثلية رسمية في دبي”، وأضافت أنه بينما تشعل “إسرائيل” حدودها مع الدول العربية المجاورة لها فإن علاقاتها مع دول الخليج تشهد دفئاً ملحوظاً.

يذكر ان خونة الخليج وفي مقدمتهم السعودية والامارات والبحرين , اعلنوا بشكل صريح وواضح, عن تطبيع علاقاتهم مع اسرائيل عبر التقارب السياسي والاقتصادي معهم.

وتطورت علاقات التطبيع بين الامارات والكيان الصهيوني بصورة دفعت نتنياهو إلى الإشادة مرات عديدة بالعلاقات السرية بين إسرائيل ودول عربية يصفها بالمعتدلة وأن العلاقات السرية بينهما مفيدة للغاية، (على حد قوله).انتهى/62أ

 

 هارتس: هبوط طائرة تابعة للإمارات مراراً في مطار إسرائيلي.. وهذه الاسباب
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.