الغارديان: السعودية استخدمت صواريخ بريطانية الصنع في هجماتها على اليمن

الأنصار/..

أكدت صحيفة الغارديان البريطانية، أن لجنة تابعة للأمم المتحدة أكدت في تقرير منشور حديثاً عثورها على أجزاء صواريخ استخدمتها السعودية في غارات على اليمن، فيما لفتت أن الشظايا كانت من أنظمة صواريخ موجهة بالليزر وهي بريطانية الصنع.

وبحسب التقرير الأممي أن الغارة الجوية شنت على اليمن نهاية سبتمبر عام 2016، وتم الكشف عن نتائج التحقيق مطلع شهر يناير العام الماضي.

 وقالت الصحيفة، أن “الغارة الجوية السعودية تضمنت أربع قنابل تم إلقائهم على منطقة بالقرب من العاصمة اليمنية صنعاء؛ حيث عثروا على وحدة توجيهية لقنبلة “شديدة الانفجار” – تحمل اسم شركة مقرها برايتونEDO MBM Technology Ltd -.“.

وأوضحت، انه “عقب تلك الواقعة بتسعة أيام فقط، وقعت غارة أخرى في مكان ثان يتواجد به مصنع مياه ومضخات أنابيب؛ حيث عثر فيه على أجزاء من صواريخ تنتجها الشركة البريطانية ذاتها”.

وأشارت الغارديان، إلى أن “وثائق الأمم المتحدة كشفت أن نحو 4.7 مليار جنيه إسترليني شكلت حجم صادرات بريطانيا من الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية التي استخدمتها في صراع اليمن، من خلال التحالف الذي تقوده، والذي اتهم مرات عدة في العديد من عمليات القصف العشوائي التي راح ضحيتها آلاف المدنيين”.انتهى/62أ

الغارديان: السعودية استخدمت صواريخ بريطانية الصنع في هجماتها على اليمن
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.