بعد هجوم “انصار الله” على مصفاة الشيبة.. بلومبرغ: حقول نفطية سعودية في مرمى النار

الأنصار/..

قالت وكالة “بلومبرغ”، اليوم الاثنين، أن حقول نفطية سعودية مسؤولة عما يقارب من عشر إنتاج النفط الخام العالمي باتت الآن في مرمى النار، وذلك بعد هجوم شنته جماعة “أنصار الله” اليمنية على منشأة نفط سعودية بالقرب من الحدود السعودية الإماراتية.

وذكرت الوكالة، أن “أرامكو تعتبر أكبر مصدر للنفط في العالم، كما أن السعودية لديها أكثر من 100 حقل للنفط الخام تحتوي على 275 مليار برميل من الاحتياطيات المؤكدة”.

وأضافت، ان “نحو ثلاثة أرباع إنتاج أرامكو اليومي يأتي من 4 حقول رئيسية هي (الغوار – الخريص – السفانية – والشيبة)، وتقع هذه الحقول في الجزء الشرقي من البلاد، ويتم تصدير الجزء الأكبر من النفط المنتج فيها عبر مضيق هرمز”.

ويوم السبت الماضي، استهدفت عشر طائرات مسيرة يمنية حقل ومصفاة الشيبة التابعة لشركة أرامكو شرقي المملكة بعملية توازن الردع الأولى.

وقال متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع، في بيان، أن “سلاح الجو المسير في الجيش واللجان الشعبية نفذ أكبر عملية هجومية على العمق السعودي منذ بدء العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.

وأشار إلى أن “حقل ومصفاة الشيبة يضم أكبر مخزون استراتيجي في المملكة ويتسع لأكثر من مليار برميل“، لافتا الى ان “بنك أهداف القوات المسلحة يتسع يوما بعد آخر والعمليات القادمة ستكون أشد إيلاما على العدو.

وتوعد متحدث القوات المسلحة “النظام السعودي وقوى العدوان بعمليات أكبر وأوسع إذا استمر العدوان”، مشيرا الى أنه “لا خيار أمام قوى العدوان إلا وقف الحرب ورفع الحصار عن الشعب اليمني“.انتهى/62أ

بعد هجوم “انصار الله” على مصفاة الشيبة.. بلومبرغ: حقول نفطية سعودية في مرمى النار
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.