هارتس: ارتفاع عد الجنود الإسرائيليين المصابين بأزمات نفسية بنسبة 40% خلال السنوات العشر الأخيرة

الأنصار/..

أكدت صحيفة “هارتس” العبرية، ارتفاع عدد الجنود الإسرائيليين في الخدمة النظامية الذي أجريت لهم جلسات مع المعالجين النفسيين في الجيش بنسبة 40% خلال السنوات العشر الأخيرة.

وقالت الصحيفة، ان “العام الماضي أجري 47 ألف لقاء بين الجنود وضباط الخدمة النفسية في الجيش، بزيادة قدرها 2500 لقاء عن التي أجريت خلال العام الذي سبقه”.

وحذرت رئيسة قسم العلاج النفسي في سلاح الجو الإسرائيلي، ليئا شلاف، من أن زيادة أعداد الجنود المعالجين، منذ عام 2010 قد يؤدي إلى تراجع أداء المعالجين النفسيين.

وذكرت أنّ هذا الضغط على المعالجين النفسيين سينعكس بشكلٍ سلبيٍّ على أدائهم، وقدرتهم في التخفيف من أثر المشاكل النفسية التي يواجهها الجنود، ما قد ينعكس على تصاعد العنف الذي قد يمارسه الجنود ضد معالجيهم، كما قالت.

وفي (9 تموز 2018)، كشف موقع “مفزاك لايف العبري”, ارتفاع أعداد الجنود الإسرائيليين المصابين بأزمات نفسية بعد حربي لبنان وغزة.

وقال الموقع العبري, ان ” قرابة 270 جندياً يعالجون في العيادات بسبب أزمات نفسية أصابتهم بعد الحرب الأخيرة في لبنان وغزة”,

ولفتت مصادر طبية ان ” هذا العدد يعتبر زيادة في أعداد الجنود المصابين، حيث بلغت النسبة 75% خلال العقد الأخير، وأكثر من نصفهم حدثت لديهم إعاقات نفسية، ابتداء من حرب الأيام السته، وحرب 73، حرب لبنان الأولى، والحرب في جنوب لبنان، والانتفاضة الاولى والثانية، حرب لبنان الثانية، وحتى حرب 2014 على غزة “,(بحسب الموقع).

 واكد بعض الجنود الإسرائيليين، ان “هذه الايام كانت الاشد صعوبة وانهم لا زالوا يذكرونها”.انتهى/62أ

هارتس: ارتفاع عد الجنود الإسرائيليين المصابين بأزمات نفسية بنسبة 40% خلال السنوات العشر الأخيرة
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.