حزب الله يدين بيان السفارة الأمريكية بشأن “قبرشمون” ويعتبره تدخلًا سافرًا في الشأن الداخلي

الأنصار/..

أدان حزب الله، اليوم الخميس، بشدة البيان الصادر عن السفارة الأميركية، فيما اعتبره تدخلاً سافراً وفظاً في الشؤون الداخلية اللبنانية، ويشكل إساءة بالغة للدولة ومؤسساتها الدستورية والقضائية.

وقال بيان صدر عن العلاقات الإعلامية في حزب الله، أن “بيان السفارة الأمريكية يعتبر تدخل مرفوض في نزاع سياسي محلي وقضية مطروحة أمام القضاء اللبناني القادر منفرداً على القيام بواجباته على أكمل وجه”.

ورأى الحزب، أن “غاية البيان هي اضفاء المزيد من التعقيد على الأزمة الراهنة، ويأتي استكمالًا للتدخل الأمريكي المتواصل في الشؤون السياسية في لبنان والمنطقة، ومحاولة لتعميق الانقسام في الوضع الداخلي اللبناني”.

وختم البيان، إن حزب الله بقدر ما يستنكر هذه السياسة الأميركية الوقحة في شأن يخص اللبنانيين وحدهم، يرى في هذا البيان إدانة صريحة لكل أدعياء الحرية والسيادة والاستقلال الذين صمتت أفواههم وانكسرت أقلامهم”.

تحت ذريعة الديمقراطية لا تزال أميركا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول، وفي القرارات المصيرية، من أميركا اللاتينية إلى أوروبا وصولاً إلى الشرق الأوسط. وها هي اليوم تستهدف عبر سفارتها في لبنان، القضاء اللبناني معلقة على حادثة “قبرشمون” في جبل لبنان، ما يعتبر مساساً واضحاً بسيادة الدولة اللبنانية.انتهى/62أ

حزب الله يدين بيان السفارة الأمريكية بشأن “قبرشمون” ويعتبره تدخلًا سافرًا في الشأن الداخلي
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.