مركز أمريكي: ارتفاع مستويات المطالبة بإعادة النظر في العلاقات الأمريكية – السعودية داخل الكونغرس

الأنصار/..

قال مركز “واشنطن دي سي”، أن مستويات المطالبة بإعادة النظر في العلاقات الأمريكية – السعودية داخل الكونغرس مرتفعة لا سيما بعد التجاوزات التي قامت بها الرياض على المستويين الداخلي والخارجي.

وذكر المركز، أنه “بعد مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وظهور تقارير على السطح حول تصرفات مقلقة من قبل السعودية والإمارات في حربهما على اليمن، بذلت جهود من الحزبين (الديمقراطي والجمهوري) لمعاقبة الرياض، و قبل عطلة الكونغرس أغسطس الجاري، تم إجراء المزيد من التغييرات خاصة قرار بوقف مبيعات الأسلحة للسعودية والإمارات، حيث ارتفع عدد الجمهوريين الذين صوتوا مع الديمقراطيين من أجل هذا القرار”.

وأشار التقرير إلى أهمية مشروع “قانون مينينديز” الذي يفضل الديمقراطيون تمريره، حيث يسمح بمساءلة السعودية عن جرائمها في حرب اليمن، لأنه يعتبر أكثر قوة ويفرض عقوبات على أفراد في العائلة المالكة السعودية.

ومع ذلك، رأى النائب ريش أن مشروع القانون هو الرد المناسب على السلوك السعودي؛ وقال إنه حصل على دعم الإدارة وكان من المرجح أن يصبح قانونًا يفرض المراجعة الدبلوماسية للعلاقات الأمريكية مع السعودية و إصدار تقارير تقيّم طبيعة العلاقات وتطالب بمنع المسؤولين السعوديين من الحصول على تأشيرات للسفر إلى الولايات المتحدة.انتهى/62أ

مركز أمريكي: ارتفاع مستويات المطالبة بإعادة النظر في العلاقات الأمريكية – السعودية داخل الكونغرس
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.