موقع أمريكي: بعد انسحاب الإمارات من اليمن.. هل سيستوعب أبن سلمان فشله الذريع؟

الأنصار/..

قال موقع “لوب لوغ” الأمريكي، أن قرار الانسحاب الإماراتي من اليمن جعل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يقف وحيدًا في حربه على اليمن، والمذنب الوحيد في الحرب التي تدور رحاها في البلاد.

وقال الموقع، أن “محاولات الكونغرس بمنع تصدير السلاح الأمريكي للمملكة، وتوجيه أصابع الاتهام لولي العهد بقتل خاشقجي أضرت بسمعة بن سلمان كثيرا، وتركت عليه تأثيرات سلبية طويلة الأمد”.

وأضاف: “بمجرد حلول إدارة جديدة في واشنطن، ستعود الأصوات المطالبة بمحاسبة محمد بن سلمان لتصدح من جديد، فضلا عن المطالبة بالنظر في دوره في اغتيال الصحفي جمال خاشقجي بطريقة شنيعة. ويبدو أن مليارات الدولارات التي أنفقها ولي العهد في واشنطن لم تخدمه بشكل جيد”.

خلال الأشهر الأخيرة، حذّر العديد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي من سجل ابن سلمان القمعي في مجال حقوق الإنسان، حيث أدى العدد المتزايد لعمليات إعدام المعارضين في السعودية والبحرين، التي اتخذت طابعا طائفيا بالدرجة الأولى خاصة ضد المواطنين الشيعة في كلا البلدين، سيؤدي إلى تشويه سمعة ابن سلمان وزعزعة مكانته على الصعيد العالمي،(بحسب الموقع الأمريكي).

وتساءل الموقع “في أعقاب انسحاب الإمارات من اليمن، سيكون ابن سلمان مضطرا لإعادة النظر في التصميم الكبير الذي ابتكره لنفسه وللمنطقة، حيث بدأ هذا التصميم، الذي يغذيه سخاؤه الاقتصادي والدعم الذي يتلقاه من البيت الأبيض، يتلاشى. فهل سيستوعب ابن سلمان فشله الذريع؟ وهل سيكون قادرا على تداركه قبل فوات الأوان؟”.انتهى/62أ

موقع أمريكي: بعد انسحاب الإمارات من اليمن.. هل سيستوعب أبن سلمان فشله الذريع؟
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.