عميد سوري متقاعد: عمليات الحشد الشعبي والجيش السوري لتطهير الحدود المشتركة توجه صفعة للسياسة الأمريكية

الأنصار/..

أكد العميد السوري المتقاعد، علي مقصود، اليوم الأربعاء، إن العمليات العسكرية التي تجري بالتنسيق بين الحشد الشعبي العراقي وبين الجيش السوري لتطهير الحدود المشتركة من فلول “ داعش” توجه صفعة للسياسة الأمريكية في هذه المنطقة.

وقال مقصود، إن “العمليات العسكرية المشتركة بين الحشد الشعبي والجيش السوري لتطهير البادية على جانبي الحدود السورية العراقية من فلول تنظيم داعش، توجه صفعة للسياسة الأمريكية في هذه المنطقة، ومن هنا يأتي استهداف القوات الأمريكية لفصائل الحشد، وهو ما كشفه الاتصال الذي تم تسريبه بين عنصر من الـ CIA وبين قائد عمليات الأنبار، وفضح مساع أمريكا لقصف الحشد الشعبي”.

وأضاف: “عندما نتحدث عن داعش إنما نحن نتحدث عما تقوم به مراكز قيادية استخباراتية أمريكية تقف وراء هذا التنظيم، وخاصة فيما يتعلق بالتنقل ذهابا وإيابا بين الأراضي السورية والعراقية، بهدف الإبقاء على ذريعة التدخل والوجود الأمريكي واستمرار الاستنزاف، والإبقاء على هذا الوضع “الستاتيكو” في إدلب وفي الجزيرة السورية”.

وأوضح، إن “العبء الأكبر من الجهد العسكري في هذه العمليات يقع على عاتق الحشد الشعبي الذي يشن حملة تطهير ضد تنظيم داعش في ثلاث محافظات عراقية، أما على الجانب السوري، فقد كانت جيوب التنظيم الإرهابي موجودة في عمق البادية بمحيط منطقة السخنة جنوب الميادين حيث كانت الولايات المتحدة تحتفظ بنحو ألفي داعشي ضمن أنفاق تحت الأرض، ومن هذه الأنفاق كانت تنطلق هجمات داعش على المواقع العسكرية في شرق تدمر وفي محيط السخنة”.

وتابع العميد مقصود بالقول: “إن وجود قوات من الحشد الشعبي على المثلث الحدودي السوري الأردني العراقي، يعني أن تنسيقا على أعلى المستويات يتم في هذه النقطة مع الجيش السوري الذي ينتشر على حدود قاعدة التنف ومخيم الركبان”، مضيفاً أن إتمام عمليات “تطهير الحدود من فلول داعش سيمهد الطريق لافتتاح المعابر بين البلدين واستكمال المشاريع الاقتصادية الكبرى والضرورية للبلدين كليهما”.

ويرتبط العراق مع سوريا بشبكة خطوط نفطية تصل حقول كركوك بمصفاة حمص وميناء بانياس، وتصل طاقتها إلى 700 ألف برميل يومياً، وقد تعرضت أجزاء كبيرة من هذه الشبكة للتخريب خلال الاحتلال الأمريكي للعراق.انتهى/62أ

عميد سوري متقاعد: عمليات الحشد الشعبي والجيش السوري لتطهير الحدود المشتركة توجه صفعة للسياسة الأمريكية
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.