الغارديان: شركة مملوكة جزئيًا لـ”كوشنر” تتلقى تمويلًا سعوديًا

الأنصار/..

قالت صحيفة “الغارديان” البريطانية، إن شركة “Cadre” المملوكة جزئيًا لصهر دونالد ترامب، الرئيس الأميركي، ومستشاره اليهودي جاريد كوشنر، تمويلاً من السعودية ومستثمرين آخرين وصل إلى 90 مليون دولار، وذلك منذ دخول كوشنر للبيت الأبيض كمستشار لدونالد ترامب.

وذكرت الصحيفة، إن “هذا التمويل يمكن أن يؤدي إلى حدوث تعارضات خفية في المصالح بالنسبة لكوشنر أثناء قيامه بعمله لصالح الحكومة الأمريكية”.

وقالت جيسيكا تيليبمان، المحاضرة في كلية الحقوق بجامعة جورج واشنطن، التي تدرس أخلاقيات الحكومة وقوانين مكافحة الفساد: إن ذلك “سيتسبب في أن يتساءل الناس عما إذا كان هناك تأثير لهذه الأموال في طبيعة عمل كوشنر”.

واستقال كوشنر من مجلس إدارة الشركة “كادر” وقلص حصته في الملكية إلى أقل من 25٪، بعد انضمامه إلى البيت الأبيض، وفقاً لما ذكره محاموه.

وتقول “الغارديان” إنه لا يُكشف عن أسماء الأجانب الذين يستثمرون في شركة كادر، وقال مصدران على دراية بالشركة: “إن معظم الأموال جاءت إلى جزر كايمان من ملاذ ضريبي خارجي آخر، بينما جاء البعض من المملكة العربية السعودية”.

ولم يرد البيت الأبيض وأبي لويل، محامي كوشنر، على أسئلة حول المستثمرين الأجانب وحصة كوشنر في كادر.

وتأسست شركة كادر في عام 2014؛ من قبل كوشنر وشقيقه جوشوا وصديقهم ريان ويليامز، الذي كان يعمل سابقاً لدى جولدمان ساكس، وتعمل الشركة من مبنى في مانهاتن تملكه شركة عائلة كوشنر العقارية.انتهى/62أ

الغارديان: شركة مملوكة جزئيًا لـ”كوشنر” تتلقى تمويلًا سعوديًا
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.