إيران: لن نكون البادئين في الحرب مع أمريكا ومستعدين للدفاع عن الشعب

الأنصار/..

أكد رئيس المجلس الاستراتيجي الايراني للعلاقات الخارجية كمال خرازي، إن بلاده لا ترغب في أن تكون البادئة في المواجهة مع الولايات المتحدة، لكنها على استعداد للدفاع عن شعبها.

وقال خرازي، في حوار مع صحيفة اكسبرس الفرنسية، إن “الولايات المتحدة الأمريكية لو قامت بأي فعل ضد إيران، فان الرد الجاد سيأتي لا محال”.

وعن إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استعداده للتفاوض، قال خرازي، إنه “لو كان صادقًا في هذا الأمر، لما انسحب من الاتفاق النووي الذي وقعت عليه أمريكا نفسها وحاز على تأييد مجلس الأمن الدولي لذلك فإن الخطوة الأولى تتمثل بعودة بلاده للاتفاق”، لافتًا إلى إن “هدف واشنطن هو إزاحة النظام السياسي في الجمهورية الإسلامية، أو القضاء عليه، وأن هذه الأحلام لن تتحقق بسبب وعي ورشد الشعب الإيراني”.

وفي سياق أخر، أكد رئيس المجلس الاستراتيجي الإيراني للعلاقات الخارجية، إن “هدف عصابات داعش الإجرامية المدعومة سعوديًا كان يتمثل بإسقاط الحكومتين العراقية والسورية والسيناريو المذكور انتهى إلى السقوط”، مطالبًا “السعوديين إنهاء حربهم في اليمن فورا والقبول بالجلوس مع إيران والحكومات الأخرى في المنطقة حول مائدة المفاوضات”.انتهى/62أ

 

الموقع الرسمي لكتائب حزب الله 

إيران: لن نكون البادئين في الحرب مع أمريكا ومستعدين للدفاع عن الشعب
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.