أول تعليق عراقي على قرار امريكا بسحب موظفيها من بغداد

الانصار/.. كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية، عن الهدف من دعوة وزارة الخارجية الأمريكية موظفيها “غير الضروريين” المتواجدين في العراق، الى مغادرته.

وقال عضو اللجنة علي الغانمي في تصريح له إن “هذه الدعوات تأتي في اطار الحرب النفسية، فأمريكا تريد ان تصعد الموقف مع ايران من خلال التصريحات الاعلامية”.

وبين الغانمي، أن “الولايات المتحدة الأمريكية، تريد ان تشير وتبين من هذه الدعوات، على ان العراق سوف يتدخل إذا كانت هناك حرب بين إيران وامريكا، وهذا الشيء غير حقيقي، ولن يحصل”.

قبيل ذلك، أصدرت السفارة الأمريكية في بغداد، الأربعاء، 15 أيار، 2019، توضيحا حول طبيعة قرار واشنطن سحب الموظفين غير الأساسيين من العراق.

وذكرت السفارة في بيان لها، أن “وزارة الخارجية الأمريكية أصدرت أمراً بسحب موظفي الحكومة الأمريكية غير الأساسيين من العراق، سواء العاملين في السفارة الأمريكية في بغداد أو في القنصلية الأمريكية في أربيل”.

وأضافت: “كما وسيتم تعليق الخدمات الاعتيادية لإصدار التأشيرة مؤقتاً في بغداد واربيل”، مبينة أن “لدى الحكومة الأمريكية قدرة محدودة على توفير خدمات الطوارئ للمواطنين الأمريكيين في العراق”.

واشارت الى انه “يمكن الحصول على معلومات إضافية على موقع السفارة الأمريكية في قسم خدمات مواطني الولايات المتحدة”.

وطالبت وزارة الخارجية الامريكية، الأربعاء (15 أيار 2019) موظفيها “غير الضروريين” المتواجدين في العراق، بمغادرته، وذلك بعد ساعات من اعلان التحالف الدولي رفع حالة التأهب في العراق الى الدرجة القصوى.

ونقلت وسائل اعلام دولية، عن الخارجية الامريكية، أنها “تدعو الموظفين الاميركان غير الأساسيين في العراق، إلى مغادرته”. انتهى/62ج

 

 

الموقع الرسمي لكتائب حزب الله

أول تعليق عراقي على قرار امريكا بسحب موظفيها من بغداد
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.