الكونغرس يدين “فيتو” ترامب ضد قرار وقف الدعم الأمريكي للحرب على اليمن

الأنصار/..

أدانت رئيس مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، استخدام الرئيس دونالد ترامب حق النقض الرئاسي (الفيتو) لوقف مشروع قانون أقره الكونغرس ينهي الدعم الأمريكي للعمليات العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن.

وكان الكونغرس قد أقر مشروع قرار يقضي بوقف الدعم الأمريكي للعمليات العسكرية لقوات التحالف في اليمن، حيث تقول الأمم المتحدة إن الحرب قتلت ما لا يقل عن سبعة آلاف مدني.

وأكد عدد من الأعضاء الديمقراطيين والجمهوريين بالكونغرس – حسب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” – بأن تورط الولايات المتحدة في الصراع اليمني، من خلال تبادل المعلومات الاستخباراتية والدعم اللوجستي وإعادة التزويد بالوقود الجوي لطائرات التحالف، غير دستوري بدون سلطة الكونغرس.

وهذه هي المرة الثانية التي يستخدم فيها ترامب الفيتو الرئاسي خلال فترة حكمه. واستخدمه ضد قرار الكونغرس لوقف حالة الطوارئ الحدودية التي أعلنها من أجل تأمين المزيد من التمويل لجداره بين الولايات المتحدة والمكسيك في مارس الماضي.

وقُتل حوالي 10 آلاف شخص في اليمن على مدار السنوات الأربع الماضية، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، على الرغم من أن جماعات حقوق الإنسان تقول إن عدد القتلى قد يزيد خمس مرات.انتهى/62أ

 

الموقع الرسمي لكتائب حزب الله 

الكونغرس يدين “فيتو” ترامب ضد قرار وقف الدعم الأمريكي للحرب على اليمن
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.