صحيفة قطرية تتحدث عن مصلحة الإمارات والسعودية بإعلان دعمهما للمجلس العسكري السوداني

الأنصار/..

تحدثت صحيفة “الشرق” القطرية، اليوم الاثنين، عن مصلحة الإمارات والسعودية بإعلان دعمهما للمجلس العسكري السوداني.

وقالت الصحيفة في تقرير تابعه / الأنصار/: “من اللافت أن كل من الإمارات والسعودية سارعت إلى إعلان دعمهما لحكومة عبد الفتاح برهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان رغم أن  معظم دول العالم  ظلت تتابع الأوضاع في السودان  بتأن وحذر”.

وأضافت إنه “وبالإضاءة إلى أن احد المطالب الرئيسية للشعب السوداني، تتمثل بالضغط على المجلس العسكري لسحب القوات السودانية من المشاركة في حرب التحالف الذي تقوده السعودية وأبو ظبي على اليمن، تتكشف الصورة أكثر”.

وبينت الصحيفة، إن “التحالف قائم حاليًا على ثلاث دول فقط وهي الإمارات والسعودية والسودان”، لافتًا إلى إن “أبو ظبي والرياض تجندان السودانيين مقابل دفع مبالغ مالية ورواتب شهرية مغرية”.

وتابعت، أن “الرياض وأبو ظبي تلعبان على وتر دعم المجلس العسكري الانتقالي الجديد ورئيسه عبد الفتاح برهان، الذي  تولى عملية تنسيق إرسال الجنود السودانيين إلى اليمن، وذلك في محاولة لكسب النظام أو الحكام الجدد ودعم إجراءاتهم. طمعا في الحفاظ على مصالحهما المرتبطة بوجود قوات سودانية في اليمن”.

وأوضحت الصحيفة، إنه “حال صوتّ المجلس العسكري الانتقالي السوداني لصالح انسحاب قوات بلاده من اليمن تحت ضغوط المعارضة السودانية فان انسحاب حوالي 25 ألف من القوات السودانية من هذا الائتلاف سيبدد أحلام محمد بن سلمان ومحمد بن زايد بتحقيق أطماعهما في اليمن وسيؤدي إلى الإعلان عن خسارة الحرب  والخروج منها خاليتي الوفاض”.انتهى/62أ

صحيفة قطرية تتحدث عن مصلحة الإمارات والسعودية بإعلان دعمهما للمجلس العسكري السوداني
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.