الدفاع النيابية: الحكومة وجهت بإجراء زيارات ميدانية للقواعد الأمريكية في العراق

الأنصار/..

كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الخميس، عن وجود أمر حكومي لإجراء كشف دقيق لجميع قواعد القوات الأمريكية المتواجدة في الأراضي العراقية، فيما بينت أن هذه الخطوة جاءت للتعرف على أعداد القوات الأمريكية وتسليحها ومهامها؛ لإرسال تقرير مفصل عنها إلى البرلمان.

وقال عضو اللجنة مهدي تقي، أن “الحكومة وجهت بإجراء زيارات ميدانية لجميع القواعد الأمريكية المنتشرة في صلاح الدين والانبار ونينوى واربيل لمعرفة حجم تلك القوات القتالية وإعداد تقرير مفصل عنها لمجلس النواب”.

وأضاف تقي، أن “زيارة مستشار الأمن الوطني فالح الفياض ونائب قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله لقاعدة عين الأسد في الانبار بداية الأسبوع الحالي كانت جزء من هذه التوجيهات الحكومية”، لافتًا إلى أن “الأيام المقبلة ستشهد زيارات أخرى لقواعد أمريكية منتشرة في شمال وغرب البلاد”.

وأوضح أن “تقرير الحكومة سيرسل للبرلمان بعد الانتهاء من زيارة جميع القواعد الأمريكية”.

وكانت المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله، وعلى لسان متحدثها العسكري جعفر الحسيني، قد كشفت عن وجود 31 قاعدة وموقع أمريكي في العراق منها 7 للطائرات إضافة إلى 6 مراكز ومحطات استخبارية.

وكشف الحسيني عن “وجود 34 ألف جندي أمريكي في العراق إضافة إلى خمس شركات حماية و24 شركة متعاونة”، مبينا أن “الانتشار الأمريكي في العراق يشير إلى مخطط يرومون القيام به، الا ان الكتائب تمتلك معلومات كافية عنه وستعلن تفاصيله في وقت لاحق”.انتهى/62أ

 

الموقع الرسمي لكتائب حزب الله 

الدفاع النيابية: الحكومة وجهت بإجراء زيارات ميدانية للقواعد الأمريكية في العراق
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.