واشنطن بوست”: بن سلمان يقف هو وأجهزته الأمنية وراء عمليات اعتقال الناشطات وتعذيبهن

الأنصار/..

أكدت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية ،الخميس، ان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يقف هو وأجهزته الأمنية وراء عمليات اعتقال الناشطات وتعذيبهن.

وقالت الصحيفة ان ” السلطات السعودية اعتُقلت 10 ناشطات على الأقل في مايو الماضي، وذلك قبل شهر فقط من قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، وهو المطلب الذي دافعت عنه الناشطات طوال سنوات”.

وأضافت: “عُزلت الناشطات عن العالم الخارجي في سجن سري، حيث تعرضن للتعذيب الشديد، ومن ضمنه الضرب والصدمات الكهربائية والاعتداء الجنسي”، لافتا إلى ان “بن سلمان يقف هو وأجهزته الأمنية وراء عمليات اعتقال الناشطات وتعذيبهن”.

وتابعت ان ما يثير القلق بشكل خاص، التقارير التي تفيد بأن أحد المسؤولين الذين أدوا دوراً كبيراً في جريمة مقتل خاشقجي وتعذيب النساء، وهو سعود القحطاني، ما يزال حراً طليقاً”.

وأكملت ان “القحطاني هو المساعد المقرب من بن سلمان، وأنه هو الذي أشرف شخصياً على تعذيب لُجين وهددها بالاغتصاب والقتل، في حين سبق أن وصفت السلطات السعودية القحطاني بأنه أحد المسؤولين عن جريمة خاشقجي، وأُعفي من منصبه في الديوان الملكي ومنع من السفر، رغم أن تقريراً لمنظمة “هيومن رايتس ووتش” أكد رصده بالإمارات، وهو ما يعني أنه لا يزال يواصل عمله”.

واختتمت الصحيفة بالقول: “إذا رغب محمد بن سلمان في أن ينهض بالسعودية ويحدّثها، فعليه أن يدعم السعوديات باعتبارهن حليفات وداعمات له. أما مواصلة اعتقالهن، فإن ذلك يعني أنه غير جاد في خططه ومشاريعه”.انتهى/62ك

 

الموقع الرسمي لكتائب حزب الله

 

واشنطن بوست”: بن سلمان يقف هو وأجهزته الأمنية وراء عمليات اعتقال الناشطات وتعذيبهن
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.