هيئة فلسطينية:30 من اذار موعد انطلاق المسيرة الشعبية “مليونية الأرض والعودة”

الأنصار/..

أعلنت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار الفلسطينية، الخميس، عن موعد انطلاق المسيرة الشعبية “مليونية الأرض والعودة” في كافة محافظات.

وقال رئيس الهيئة التنسيقية للهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار ان “يوم الثلاثين من مارس آذار 2019 موعد انطلاق المسيرة الشعبية “مليونية الأرض والعودة” باعتباره يوم إضراب شامل في كافة محافظات الوطن”، مبينا أنها “ستكون سلمية وذات طابع شعبي وفي النقاط الخمس المحددة داخل مخيمات العودة”.

ودعا الجماهير في قطاع غزة للمشاركة في المسيرات الشعبية السلمية في مخيمات العودة الخمسة شرق قطاع غزة”، لافتا الى ان “يوم الثلاثين من مارس سيكون يوماً وطنياً يسمع فيه العالم صوت الحق الفلسطيني وليزلزل هذا الصوت باطل الاحتلال الإرهابي المجرم”.

وبين ان “عام كامل يمر على انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار، التي انخرط فيها شعبنا بكل مكوناته السياسية والاجتماعية، وشكلت حالة نضالية فريدة تجاوزت الانقسام والاختلافات وتسلحت بالعزيمة والإرادة واستندت إلى الحق الشرعي والقانوني الثابت، وصوبت وجهتها نحو فلسطين كل فلسطين”.

وتابع ان “القدس ستبقى عنوان كل فعل وطني وشعبي، وقبلة كل الأحرار، وسيبقى الشعب الفلسطيني كله صفاً وجسداً واحداً من أجل الدفاع عن القدس ويبقى واجب الدفاع عنها أولوية لا تقبل التسويف أو التأجيل، والقدس هي الهدف الأول لمسيرات العودة وكسر الحصار”.

وأكمل: “نعلن أمام العالم أجمع أن الشعب الفلسطيني لن يسمح للمؤامرة أن تمر، ولن يسمح لترامب وإدارته وزبانيته أن ينفذوا مخططاتهم، وستواصل قيادة المسيرات عملها لتكون سداً منيعاً أمام كل المؤامرات التي تستهدف القضية الفلسطينية، وستظل الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار حامية لمشروع الوحدة وستعمل بكل السبل من أجل تحقيق المصالحة.

وأهاب، بوسائل الإعلام الفلسطينية والعربية والصديقة لتوثيق هذه الملحمة الإنسانية والوطنية وتخليدها في الذاكرة الإنسانية عبر الأفلام والبرامج ومختلف الأعمال الفنية،”، مطالبا المؤسسات والاتحادات الفنية والأدبية باتخاذ هذه الملحمة عنواناً ومادة لإصدارات وانتاجات فنية وأدبية تستفيد منها الأجيال”.

واختتم:”عاشت مقاومة شعبنا المشروعة في وجه الاحتلال والإرهاب والعنصرية”.انتهى/62ك

هيئة فلسطينية:30 من اذار موعد انطلاق المسيرة الشعبية “مليونية الأرض والعودة”
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.