تعليقاً على قرار الكونغرس الاميركي الأخير.. الحوثي: الشعب اليمني لم يلن في مواجهة العدوان الغاشم

الأنصار/..اكد القيادي في حركة أنصار الله محمد على الحوثي، الخميس, ان إقرار مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون لإنهاء الدعم العسكري للتحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد اليمن جاء نتيجة صمود الشعب اليمني امام العدوان الغاشم.

وقال الحوثي في تغريدة على تويتر وتابعها /الانصار/، “صوت الكونغرس بـ54 صوتا لإيقاف الدعم العسكري الأمريكي في اليمن وبأغلبية رفضت استمرار إدارة “ترامب” في قيادة العدوان ودعمه على اليمن”.

وأضاف القيادي, “نعتبر هذا نتيجة لصمود الشعب اليمني الذي واجه سلاح وجرائم ومجاعة صنعها العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائهم ببسالة وصلابة لم تلن”.

يذكر ان مجلس الشيوخ الأميركي أقر اليوم مشروع قانون ينهي الدعم العسكري للتحالف الذي تقوده السعودية في الحرب على اليمن.

ويشن النظام السعودى بدعم من بعض الدول عدوانا شاملا على اليمن منذ ثلاث سنوات مستخدما مختلف أنواع الأسلحة بما فيها المحرمة دوليا ما خلف عشرات آلاف القتلى والمصابين ودمارا كبيرا طال البنى التحتية.

وفي وقت سابق اكد معهد ستوكهولم لأبحاث السلام الدولي، ان السعودية من أكبر المستهلكين للاسلحة الامريكية، حيث ارتفعت صادرات الأسلحة بنسبة 25% خلال خمس سنوات، بين عامي 2012 – 2017.

يشار الى ان امريكا وبريطانيا أصبحتا الداعمتين الأساسيتين للكيان السعودي بالأسلحة والذخائر التي يستخدمها في قتل الشعب اليمني، والذي حول المدن اليمنية إلى ساحة لتجارب عسكرية، تستخدم فيها أسلحة خطرة منها اليورانيوم والفسفور والقذائف الفراغية والتي تحول ما تصل إليه إلى حريق ورماد ودمار.انتهى/62ج

 

 

الموقع الرسمي لكتائب حزب الله

تعليقاً على قرار الكونغرس الاميركي الأخير.. الحوثي: الشعب اليمني لم يلن في مواجهة العدوان الغاشم
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.