الغارديان: محاولات أمريكا في الدفاع عن بن سلمان ستؤدي لنتائج عكسية

الأنصار/..

رأت صحيفة “الغارديان” البريطانية، أن علاقة مستشار الرئيس الأمريكي “جاريد كوشنر” بولي العهد السعودي محمد بن سلمان تهدّد مصالح الولايات المتحدة في المنطقة.

وقال الكاتب محمد بزي في مقال له نشرته الصحيفة، أن “كوشنر ومسؤولين في إدارة ترامب قد دفعوا نحو تزويد السعودية بتكنولوجيا لبناء محطات طاقة نووية، الأمر الذي قد يزيد من زعزعة استقرار الشرق الأوسط”، مشيراً إلى أن “الغالبية الديمقراطية الجديدة في الكونغرس الأمريكي تسعى بطرق عدة لتفكيك طبيعة العلاقة التي تربط ترامب بـ”السعودية”.

وبين أستاذ الصحافة في جامعة نيويورك، أن “الدعم الأمريكي للسعودية سيبقى مستمرًا؛ لطالما أن بن سلمان مستمر في شراء الأسلحة الأمريكية”.

وتطرّق بزي للحديث حول محطّة الطاقة النووية قائلاً، أنه “في أواخر 2016 سعت مجموعة من الجنرالات، ومسؤولون سابقون في الأمن القومي، لإحياء فكرة حصول السعودية على تلك التكنولوجيا لكن هذا تم رغم اعتراضات من جانب مجموعة من المحامين في الإدارة الأمريكية ممن كانوا قلقين من أن يؤدّي ذلك إلى انتهاك القوانين الأمريكية التي تهدف لوقف انتشار الأسلحة النووية”.

وأضاف الكاتب، أن “محاولات أمريكا في الدفاع عن بن سلمان، ستؤدي إلى نتائج عكسية فدفاع ترامب عن ولي العهد السعودي زاد سوء الأزمة، ومقابل ذلك ظهرت هناك صرامة من قبل الكونغرس في التعامل مع القضية”، مشددًا على أن “الدعم الأعمى لولي العهد السعودي المتهور أسقط ذريعة ترامب بأنه يعود للتحالف السعودي الأمريكي، وليس لمجرد وجود صفقات ومبيعات أسلحة”.انتهى/62أ

 

الموقع الرسمي لكتائب حزب الله

 

الغارديان: محاولات أمريكا في الدفاع عن بن سلمان ستؤدي لنتائج عكسية
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.