سيناتور أمريكي ينتقد النظام الحاكم في البحرين

الأنصار/.. دعا السيناتور الأميركي رون وايدن، البحرين إلى وقف القمع الممارس ضد الاحتجاجات السلمية وإطلاق سراح السجناء السياسيين في البلاد وعلى رأسهم المدافعين عن حقوق الإنسان نبيل رجب وعبد الهادي الخواجة.

وتناول وايدن في بيان أرسله إلى مجلس الشيوخ الأمريكي، الوضع المتدهور في البحرين، معرباً عن خيبة أمله من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسبب رفضها دفع الحكومة البحرينية إلى الالتزام بتعهداتها في مجال حقوق الإنسان.

وقال “إن المسؤولين في إدارة الرئيس ترامب فشلوا في طرح قضايا حقوق الإنسان مع  نظرائهم في البحرين”، مشيراً إلى أنه كان قلق أيضاً إزاء تقصير إدارة أوباما حينها في الملف الحقوقي في المنامة إلا أن خيبته هي أكبر اليوم من إدارة ترامب، والتي بحسب السيناتور تقدم مبيعات الأسلحة على القضايا الأخلاقية.

كما دعا ويدن إدارة البيت الأبيض إلى إثارة قضايا حقوق الإنسان مع نظرائهم في البحرين.

وفي بيانه، أشار إلى أنه وخلال الثماني سنوات الماضية حملة القمع في البحرين لم تتوقف والتي بدأت مع خروج المواطنين في العام 2011 ولفت الانتباه إلى أن السلطات البحرينية لا تزال مستمرة في الهجوم على المدنيين والمجتمع السياسي.

كما تطرق السيناتور إلى الانتخابات التي جرت في نوفمبر من العام 2018، والتي اعتبرت إلى حد كبير غير عادلة. وأبرز السناتور وايدن كيف أن الحكومة منعت أحزاب المعارضة من المشاركة بالكامل.

كما أثار قلقه بشأن الإنتهاكات التي تحدث في البحرين، حيث تقوم السلطات البحرينية بسحب الجنسية من مواطنيها بشكل تعسفي كعقاب على نشاطهم ومعارضتهم للسلطة ناهيك عن إغلاق آخر صحيفة مستقلة في البلاد وهي صحيفة الوسط أضف إلى استهداف الصحفيين. انتهى/62ج

سيناتور أمريكي ينتقد النظام الحاكم في البحرين
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.