لجنة رصد تفضح النظام البحريني: أحكام ظالمة بحق أكثر من 170 مواطن خلال الأسبوع الماضي

الانصار/.. أعلنت لجنة رصد تيار الوفاء، انها سجلت خلال الاسبوع الماضي انطلاق تظاهرتين ثوريتين، الأولى في العاصمة المنامة رفضاً للأحكام الصادرة بحق أسرى ميدان الفداء، والأخرى في بلدة البلاد القديم رفضاً للتطبيع مع الصهاينة.

وفي إحصائية عامة، فإن “الانتهاكات شملت اختطاف 9 مواطنين، كما أطلقت مرتزقة العصابة الخليفية الغازات السامة وسط الأحياء السكنية ببلدتي أبوصيبع والشاخورة”.

كما شهد “هذا الأسبوع عمليتي قطع لشوارع عامة ورفع أعمدة الغضب، ونزول ثوري في بلدة أبوصيبع، غرب العاصمة المنامة، ومواجهة مع المرتزقة المعتدين”.

كما سجّلت لجنة الرصد أيضاً 9 فعاليات أخرى تنوّعت بين خط الجدران ولصق اللافتات، وحرق علم الكيان الصهيوني، فيما نظّم أهالي بلدة الدراز، شمال البلاد، وقفة احتجاجية رفضاً لأحكام الإعدام. وأقام المؤمنون صلاة جماعة على أرض مسجد العلويات المهدوم فترة قانون الطوارئ عام 2011 على يد الغزاة الخليفيين ودعم ما يسمّى بقوات درع الجزيرة المحتلة.

وفي محاكم العدو الخليفي الفاقدة للشرعية، شهد هذا الأسبوع إصدار أحكام متفاوتة على أسرى ميدان الفداء “170 مواطناً” تراوحت بين السجن لسنة واحدة والسجن المؤبد وإسقاط الجنسية. وأيّدت محاكم الخليفيين حكم الإعدام بحق الأسيرين حسين مرهون ومحمد رضي وأربعة آخرين “مطاردين”. كما استمرّ الاعتداء على القيم الإنسامية والتقاليد العربية عبر تأييد حكمين ظالمين بحق الأسيرتين زينب مكي وهاجر منصور، بسجن الأولى سنة وإسقاط جنسيتها والثانية السجن لثلاث سنوات. انتهى/62ج

لجنة رصد تفضح النظام البحريني: أحكام ظالمة بحق أكثر من 170 مواطن خلال الأسبوع الماضي
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.