الصين تعلق على إحداث فنزويلا

الأنصار/.. جددت الصين تأكيدها على ضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة التي افتعلتها الولايات المتحدة الأمريكية في فنزويلا نافية تقارير مفبركة تداولتها وسائل إعلام أمريكية حول اتصالات بين دبلوماسيين صينيين وممثلين عن المعارضة الفنزويلية.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينغ قولها في مؤتمر صحفي اليوم: إن “الصين تدعو إلى التوصل إلى تسوية سياسية من خلال الحوار والتشاور بشأن القضية الفنزويلية الحالية”.

وردا على ما زعمته صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية مؤخرا عن وجود اتصال بين دبلوماسيين من الصين وممثلين عن القوى اليمينية في فنزويلا أوضحت هوا أن “بعض وسائل الإعلام تقوم مؤخرا بتلفيق أخبار مزيفة لا أعلم الهدف منها ونأمل من وسائل الإعلام المعنية أن تلتزم بمبادئ الموضوعية والحقيقة عند نشرها الأخبار”.

وتتعرض فنزويلا لمحاولات التدخل الأمريكي في شؤونها الداخلية وزعزعة استقرارها عبر دعم القوى اليمينية في محاولة مستميتة من واشنطن لإحياء مخططاتها للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على الرئيس الشرعي باستخدام جميع الوسائل بما فيها العنف والفوضى. انتهى/62ج

الصين تعلق على إحداث فنزويلا
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.