الوفد التفاوضي لسائرون: اتفقنا مع الفتح على رفض تواجد أية قوات أجنبية على الأراضي العراقية

الأنصار/..

أكد رئيس الوفد التفاوضي لتحالف سائرون نصار الربيعي ،الاثنين، إننا اتفقنا مع تحالف الفتح على رفض تواجد أية قوات أجنبية على الأراضي العراقية.

وقال في مؤتمر صحافي مشترك مع العامري عقب اجتماع الفتح وسائرون إن “اجتماع اليوم اتفقنا فيه على عدم القبول بتواجد أية قوات أجنبية في العراق، كما ناقشنا تسمية رئاسات اللجان النيابية وما يتعلق باستقرار الحكومات المحلية، وناقشنا ملف الخدمات حيث كان هذا الملف هو المحور الرئيسي لاجتماع اليوم، وأكدنا على أن تقديم الخدمات للمواطنين هو المعيار الأساسي لنجاح الحكومة”.

وأضاف، أن “المعاهدات التي يتم إبرامها مع جهات أخرى دولياً لا تعني بقاءها إلى ما لا نهاية، بل يتم العمل بها وتعديلها وفق الظروف والمستجدات، وقد قلنا إن بقاء القوات الأجنبية مرهون بما تعلنه الحكومة عن حاجتها لبقاء مستشارين أو خبراء أو غيرهم بحسب الحاجة”.

من جانبه ذكر رئيس تحالف الفتح هادي العامري، إن “التواجد الأميركي وفقاً لاتفاقية الاطار الستراتيجي مرهون بطلب عراقي في حال تعرضه لاعتداء من جهات أخرى معادية، لكننا نود إيضاح أمر مهم أن بقاء القوات الأجنبية والأميركية يحتاج إلى اتفاقية جديدة لأن القوات الموجودة حاليا لا مبرر لبقائها بعد مغادرتها العراق في عام 2011 ما يعني انتهاء صلاحية الاتفاقية السابقة”.انتهى/62ك

الوفد التفاوضي لسائرون: اتفقنا مع الفتح على رفض تواجد أية قوات أجنبية على الأراضي العراقية
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.