روحاني: الجمهورية الإسلامية الإيراني لم ولن تستأذن أحداً في صناعة الصواريخ

الأنصار/..

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الاثنين، أن الجمهورية الإسلامية الإيراني لم ولن تستأذن أحداً في صناعة الصواريخ.

وقال روحاني في كلمة أمام المشاركين بمسيرات انتصار الثورة الإسلامية في ساحة أزادي بالعاصمة طهران، أن “قوة إيران باتت أكبر من السابق”، مشيرًا إلى أن “القوات المسلحة اليوم تصنع 85% من المعدات العسكرية على أيدي القوى الشابة في البلاد/ كما تصنع مختلف أنواع الصواريخ المضادة للدروع والدفاع الجوي وصواريخ أرض- أرض وأنواع الصواريخ الجوية”.

وأضاف أن “شعب إيران العظيم انتصر قبل 40 عاماً على الاستبداد والتبعية وتمكن من إرساء دعائم استقلال الجمهورية الإسلامية”، مبينًا أنه “بفضل الثورة الإسلامية صار لدى إيران شرعية سياسية واليوم يتولى الجميع بدءاً من قائد الثورة مروراً برئيس الجمهورية وصولاً الى نواب البرلمان ومجلس خبراء القيادة وجميع المجالس المحلية، مهامهم بناء على أصوات الشعب وصناديق الاقتراع”.

وشهدت العاصمة الإيرانية طهران وكافة أرجاء البلاد، اليوم الاثنين مسيرات مليونية لإحیاء الذكری الأربعین لانتصار الثورة الإسلامیة، حيث تدفقت الجماهير إلى شوارع العاصمة وانطلقت فيها 12 مسيرة ضخمة تجوب شوارعها، والتقت المسيرات في ميدان ازادي (الحرية) رمز الثورة الإسلامية.

فيما انطلقت المسیرات في كافة أرجاء البلاد وسط هتافات “نفتخر بالإنجازات التي حققناها على مر أربعین عاما من عمر الثورة الإسلامیة ونعقد الآمل على مستقبل البلاد”.انتهى/62أ

روحاني: الجمهورية الإسلامية الإيراني لم ولن تستأذن أحداً في صناعة الصواريخ
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.