57 منظمة حقوقية تدعو الى اطلاق سراح المعتقل البحريني العريبي

الأنصار/.. دعت 57 منظمة حقوقية وشخصيات أكاديمية وقانونية بارزة تايلندية، حكومة بلادها الى إطلاق سراح لاعب كرة القدم البحريني حكيم العريبي المعتقل لديها منذ نوفمبر الماضي.

جاء ذلك في رسالة مفتوحة إلى الحكومة في تايلند، شدد من خلالها الموقعون على وجوب عدم ترحيل للبحرين  استنادًا لركيزتين قانونية وحقوقية مشيرين إلى أن عملية التسليم يجب ألا تكون ذات “طابع سياسي”.

الموقعون على الرسالة الـ57 دعوا أيضا حكومة بلادهم إلى الموافقة على إطلاق سراح العريبي بكفالة، وقالوا إن العريبي قد تمت مقاضاته في البحرين نتيجة آرائه المتعلقة “بمعارضته الحكومة البحرينية أو انتقادها” مشيرين إلى أن التهم الموجهة إليه من هي ذات طابع سياسي.

وأشارت الرسالة إلى أنه بموجب قانون النيابة العامة، يمكن سحب الدعوى ضد العريبي لأنها لا تصب في إطار المصلحة العامة، ولا تتعلق بالسلامة العامة أو الأمن العام.

وقالت إنه بموجب اتفاقية الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب – والتي تعتبر تايلاند دولة طرف فيها –  يجب حث الدول على عدم ترحيل الأشخاص إلى مناطق يخشون فيها من “الاضطهاد أو التعذيب أو المعاملة القاسية أو وضع يهدد الحياة”.

يذكر أن من بين الموقعين على الرسالة اتحاد المحامين عن حقوق الإنسان واتحاد الحرية المدنية والمحامون التايلانديون لحقوق الإنسان والنقابات العمالية  والمحاضرون في مجال القانون وحقوق الإنسان. انتهى/62ج

57 منظمة حقوقية تدعو الى اطلاق سراح المعتقل البحريني العريبي
Rate this post

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.